أخبار عاجلة

هل ادم نبي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم هل ادم نبي - بوراق نيوز

هل ادم نبي وبما أن سيدنا آدم هو أول إنسان خلق، وهو أبو البشر، وهو أول من سكن الأرض، فقد خلقه الله تعالى من طين وأدخله الجنة، وذلك نتيجة وسوسة الشيطان له و امرأته وأكلهما من الشجرة التي منع الله عنهما أسكنهما الله تعالى في الأرض.

هل ادم نبي

هل ادم نبي ؟ نعم وسيدنا آدم من أنبياء الله عز وجل ولكنه ليس رسولا، كما روي أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن آدم. قال: نعم نبي متكلم. “، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث الشفاعة: “”يأتي الناس إلى نوح فيقولون: أنت أول رسول بعثه الله إلى أهل الأرض”.” وهو نص صريح على أن نوح هو الرسول الأول وأول النبي آدم عليه السلام.

ودليل نبوة سيدنا آدم من القرآن الكريم قول الله تعالى: “وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم تعلمون” صادقون. قالوا: شفاء”. لا علم لنا منك إلا ما علمتنا فلما عرفهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماء والأرض ولا أعلم ما تبدون ما تخفون” كما قال الله تعالى. “: “إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين * ذرية من الآخرين وكان الله سميعاً عليماً.”

قصة سيدنا آدم عليه السلام مع إبليس

خلق الله تعالى سيدنا آدم وعلمه الأسماء كلها وعلمه ما لا تعلمه الملائكة، كما قال الله تعالى: “وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أخبروني عن الأسماء” هؤلاء إن كنت صادقا قالوا: سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، وأنت العليم الحكيم.

وبعد أن خلقه الله تعالى وعلمه الأسماء كلها، أمر الله عز وجل الملائكة بالسجود لسيدنا آدم عليه السلام، فسجدوا كلهم ​​إلا إبليس. فأبى واعترض وقال: أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين. وهكذا أمر الله تعالى سيدنا آدم أن يسكن الجنة دون أن يقترب من شجرة حيث قال تعالى: “وإذ قلنا للملائكة اتقوا الله”. “اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس استكبر وقلنا يا آدم اذهب إلى الجنة فكل منها حيث شئت ولا تقرب هذه الشجرة لا تصيروا فاعلي شر».

ووسوس لهما الشيطان فأكلا منه، فأخرج الله تعالى سيدنا آدم وزوجته من الجنة وقال لهما: “اهبطوا إلى الأرض حيث تستقرون وتتمتعون إلى حين”، كما قال الله عز وجل. . قال: فأخرجهما الشيطان منها، فأخرجهما مما كانا عليه. “وقلنا: اهبطوا بعضكم، وبعضكم أعداء، ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين””وأخذ الله عز وجل عن عشيقتي آدم هو وزوجه” فغفر لهم وجعل لهم الأرض ملكا.

في النهاية نعرف هل ادم نبي حيث خلق الله سيدنا آدم من الطين، فهو أبو البشرية جمعاء وأول من سكن الأرض مع زوجته. وكان آدم عليه السلام من أنبياء الله عز وجل وليس رسولا.