أخبار عاجلة

من هي ام محمد بن سلمان ومن هم أخوته من امه - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من هي ام محمد بن سلمان ومن هم أخوته من امه - بوراق نيوز

من هي ام محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، كما برزت مؤخراً عملية البحث عن والدة الأمير محمد بن سلمان بعد الحديث عنها في برنامج الليوان، وأصبح البحث كبيرا عن والدته لمعرفة شخصيتها التي يجسدها ولي العهد السعودي، وأنه سيكتسب منها الكثير من الصفات، واشتهرت. من هي ام محمد بن سلمان ومن المهم أن يعرفها الكثيرون أكثر وأن يعرفوا الصفات التي تميزها عن غيرها.

من هي ام محمد بن سلمان

الأم محمد بن سلمان هي فهده بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجميوهي ابنة أمير قبيلة عجمان، وحفيدة الشاعر والفارس الأمير راكان بن فلاح بن حثين، زوجة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ووالدة ولي العهد السعودي، أمير محمد بن كان سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعائلة الحثلين على علاقة وطيدة وهادفة مع العائلة المالكة السعودية آل سعود، حيث تزوج عبد العزيز آل سعود بن عبد الرحمن آل سعود من لاجاء بنت خالد بن فيصل بن حزام بن ماني آل الحثلين وأنجبا الأميرة. سارة، وتزوج من الملك عبد العزيز الجازي وهي فتاة محمد بن حزام آل الهذالين ولم تنجبه كما تزوج الأمير عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود من لجوء بنت خالد بن فيصل وأنجبا الأميرة توفا.

من هم أخوة محمد بن سلمان من أمه فهدة

أنجبت الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الحثلين، زوجة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ستة أبناء، بينهم ولي العهد السعودي. محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإخوته لأمه هم:

  • صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي)
  • صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان آل سعود (نائب وزير الدفاع).
  • صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلمان آل سعود
  • صاحب السمو الملكي الامير نايف بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
  • صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود (مصور)
  • صاحب السمو الملكي الامير راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

آل حثلين وش يرجعون

ترجع عائلة الهذلين إلى قبيلة عجمان العربية، والتي تعتبر من القبائل المتجذرة في شبه الجزيرة العربية، وتعتبر من أهم القبائل في الخليج العربي، كما تنسب نفسها إلى القبائل من ابن يام ابن دافي ابن مالك بن جشم بام حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن حمدان بن مالك بن زيد بن أثله بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ نزحوا من نجران إلى جنوب نجدي فبعثوا بها إلى الأحساء في بلاد بني خالد لقب أطلق عليه بسبب اعوجاج لسانه وهناك أقوال أخرى كثيرة، حيث قال المؤرخ الأردني رشيد العيوي أنه سمي بهذا الاسم بسبب كبريائهم ووقوفهم الطويل في المعارك والحروب، بينما قاله ابن منظور. كان من الرجال المتميزين والأصحاء.

هذه كل المعلومات عنها من هي ام محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، وعرفنا أيضًا من هم إخوانهم محمد بن والدة سلمان هي فهدة، وتعرفنا أيضًا على عائلة عائلة الهذلين التي تنحدر منها والدة ولي العهد.