أخبار عاجلة
موعد ومكان عزاء أحمد رفعت - بوراق نيوز -

تعليق سمر طاهر على فوزها بجائزتين من "القومي لحقوق الإنسان" - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تعليق سمر طاهر على فوزها بجائزتين من "القومي لحقوق الإنسان" - بوراق نيوز

شهد حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام 2024، التي يقيمها المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، حضور عدد كبير من الفنانين وصناع الفن.

حصلت المؤلفة سمر طاهر، على جائزتين عن مسلسلي أعلى نسبة مشاهدة وبدون سابق إنذار، وحاورها إعلام دوت كوم، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

وجهت المؤلفة سمر طاهر الشكر للمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة النقاد على اختيارهم المسلسلات التي تم تكريمها، مضيفة أنه الفن له دور في المجتمع، ومثل هذه التكريمات تجعلنا نشعر أننا على الطريق الصحيح.

أوضحت أنها حصلت على جائزتين، الجائزة عن مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، مضيفة أنه مسلسل مهم بالنسبة لها لأنه يركز على أن السوشيال ميديا فهي المحركة للأحداث، كما أنها مرآة للواقع والعلاقات الأسرية، وليست فقط مؤثرة بل تعكس ما بداخل نفوس البشر، مؤكدة أنها تحرص على أهمية الحوار في العلاقات الأسرية لتجنب الجيل الجديد الوقوع في مشاكل السوشيال ميديا.

أما التكريم الثاني فكان عن مشاركتها ضمن فريق كتابة مسلسل "بدون سابق إنذار"، وقالت إن القصة الأساسية عن فكرة اختلاط الأنساب ومرض الطفل بالسرطان، ولكن المهم بالنسبة لها أن سياق القصة يدور حول العلاقات الأسرية ومعنى الأبوة والأمومة وهذا ما وصل للجمهور.

حيث حضر كل من نهال عنبر، يسرا اللوزي، الأب بطرس دانيال، هبة عبد الغني، المخرج تامر نادي، صابرين، صفاء جلال، محسن منصور، نورهان، أحمد فهيم، بسمة، المخرج هاني خليفة، المخرجة نادين خان، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، ليلى زاهر، فرح يوسف، ميمي جمال، ألفت إمام والمخرجة إنعام محمد علي.

وكرم المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب أبطال فيلم "رفعت عيني للسما"، وذلك لما يمثله من دور في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، بعد فوزه بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي، بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77، كما تفاعلت بسمة وصابرين ونادين خان مع غناء بطلات الفيلم أثناء استلام التكريم وهن مجموعة فتيات من أهل قرية البرشا بمحافظة المنيا قررن تأسيس فرقة مسرحية.

كما تم تكريم اسم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة ومنحه جائزة التميز خلال الحفل، وذلك بحضور ابنته نسرين عكاشة، تقديرا لما قدمه خلال سنوات عمله من أعمال درامية مميزة.

وكرم المجلس القومي لحقوق الإنسان، المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي؛ نظرا لما قدمته من أعمال متنوعة عبر تجربتها، ومنحها جائزة إنجاز العمر.

قامت لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس والتي تشرف على تقييم الأعمال الدرامية التي بثت خلال شهر رمضان لهذا العام برئاسة سميرة لوقا، عضو المجلس، وعضوية كلاً من الأب بطرس دانيال، والناقد الفني أندرو محسن، والإعلامي عمرو خفاجة، والناقد الأدبي سيد محمود، والكاتبة داليا شمس، والكاتبة أمينة خيرى.

وأعلنت اللجنة اختيار 5 أعمال فائزة لتكريمها هذا العام وهي مسلسل بدون سابق إنذار ومسلسل صلة رحم، ومسلسل مسار إجباري، ومسلسل كامل العدد (جائزة لجنة التحكيم)، ومسلسل أعلى نسبة مشاهدة.

ورأت اللجنة أن الأعمال التي تم اختيارها تتمتع بقيمة فنية رفيعة، وتعمل في نفس الوقت على إقرار منظومة من القيم والمعايير الحقوقية التي يرغب المجلس في إقرارها والإلحاح عليها ويرى أن الدراما التلفزيونية بفضل تأثيرها الجماهيري الواسع تساعد في تحقيق ذلك الهدف.