أخبار عاجلة

التنمية الثقافية يحتفي بذكرى المخرج والسيناريست عصام الشماع - بوراق نيوز

التنمية الثقافية يحتفي بذكرى المخرج والسيناريست عصام الشماع - بوراق نيوز
التنمية الثقافية يحتفي بذكرى المخرج والسيناريست عصام الشماع - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم التنمية الثقافية يحتفي بذكرى المخرج والسيناريست عصام الشماع - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:55 م

يحتفل الصالون الشهري كلام في السيما الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة وليد قانوش بذكرى المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع في أمسية جديدة من الصالون بعنوان: الطبيب الفيلسوف الذي هوى الفن وطبب به النفس، وذلك في السابعة مساء الخميس 13 يونيو بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني.

 التنمية الثقافية يحتفي بذكرى عصام الشماع 

يستضيف المخرج السينمائي أشرف فايق، والمخرج الكبير محمد فاضل، والنجم محمود قابيل، والفنان ياسر علي ماهر، والمخرج السينمائي هشام علي عبد الخالق، والنقاد: سيد محمود، وجمال عبد الناصر، كما يشارك في الصالون نجلا الراحل: أحمد، ومريم.

يعقد الصالون شهريًا، الخميس الثاني من كل شهر بالقاهرة، والثالث بسينما مركز الحرية للإبداع الفني بالإسكندرية، ويناقش المستجدات الفنية على الساحة السينمائية، بمشاركة النجوم من الفنانين والمخرجين.

جدير بالذكر أن عصام الشماع ولد في 29 سبتمبر 1955 بالقاهرة، درس الطب والجراحة في جامعة عين شمس، وحصل على البكالوريوس سنة 1982، هوى عصام الشماع الفن والإخراج وله العديد من اﻷعمال الفنية، حيث كتب فيلم سيناريو فيلم الفاجومي وقام بإخراج الفيلم وهى يحكى قصة حياة الشاعر المصرى أحمد فؤاد نجم.

 كما كتب سيناريوهات عدد من الأفلام الأخرى للعديد من اﻷفلام، منها الجنتل وراندفو، فى 2011 تم انتخاب الشماع كنائب رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما.