أخبار عاجلة

شبه الله المكذب بالقران بالأعمى - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم شبه الله المكذب بالقران بالأعمى - بوراق نيوز

شبه الله المكذب بالقران بالأعمى لأنه أعمى القلب والفهم لأنهم ينكرون كلام الله، وقد أوضح الله للجميع الأحكام والتشريعات في القرآن الكريم بدقة وصفها وبيان القياس بالآيات القرآنية وسنة النبوة. النبي لتأكيد المعنى لأحد.

شبه الله المكذب بالقران بالأعمى

أملك شبه الله هذه المقارنة تقبيحًا وتحقيرًا للمكذب بالقران الكريم، حيث يتميز القرآن الكريم بقوة مقارناته وحقائقه المؤكدة والجميلة، ودقة وصفه للأحكام والتشريعات، وفي سورة الرعد قال تعالى: “قل من هو رب السماوات والأرض؟ قل الله. هل هم الظلمات والنور سواء، أم خلقوا لله شركاء، خلقوا كخلقه، فالخلق مثلهم. شبه الله إن الذين يجهلون الدين كالعمي، والأعمى أعمى الأبصار، أما الجاحدون فهم أعمى القلوب، وهذا أشد عليهم، وجعل حالهم قبيحاً ومهيناً لهم.

حكم إنكار أية من آيات القرآن

وتعتبر هذه الأسئلة بمثابة تفسير لآيات الله تعالى الواردة في القرآن الكريم لتبين لنا الأحكام والتشريعات والقياس البليغ والدقيق. وجاء في سورة الأنعام: “هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون؟”) وهذه الآية دلالة على آيات الله لمن ضل عن سبيله، وهو الكفر، وأي إنكار أو أي قول يشكك في كلام الله عز وجل الذي نزل على الرسول صلى الله عليه وسلم فهو شرك بالله وكفر بآياته.

حكم معارضة القرآن

إن إصرار الشخص على الاستهزاء بالقرآن الكريم ومخالفته يعتبر كفراً ويجب على المرء أن يلتزم بالتوبة والاستغفار، وتكون المعارضة عن غير قصد، عن جهل وعدم فهم لجانب الشخص. يجعل الإنسان كافراً: وقد جاء في كتاب شرح الشفاء أنه إذا كفر الإنسان بتسعة وتسعين طريقة ولم يبق من إسلامه إلا جانب واحد، فإنه يجب على القاضي والمفتي أن يسير على هذا المنهج.

وبهذا نكون قد أوضحنا الجواب على سؤالك شبه الله المكذب بالقران بالأعمى القصد من هذا السؤال هو الذل والعار لمن كذب بآيات الله تعالى وكذب القرآن الكريم. وتعرفنا أيضًا على حكم معارضة القرآن الكريم.