أخبار عاجلة
الحسيمة ..مصرع شقيقين غرقا بشاطئ الصفيحة -
بورصة البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي -

هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي - بوراق نيوز

هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي ما سبب وفاته حيث انتشرت مؤخرا أنباء عن وفاة الشيخ د. عمر عبد الكافي الذي يعتبر من كبار المشايخ في الدعوة الإسلامية، حيث كان له العديد من الدروس والمواعظ الدينية المتنوعة، والتي استفاد منها الكثير من المسلمين في الوطن العربي، وبدأ الجميع بالبحث عن… حقيقة موت الشيخ عمر عبدالكافي .

من هو الشيخ عمر عبدالكافي

الشيخ عمر عبد الكافي شحاتة، من مواليد 1 مايو 1951 بالمنيا بالقرب من أحد التلال بصعيد مصر، هو داعية إسلامي تخرج في كلية الزراعة. يهتم بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم اللغة العربية. وأحاديث الآخرة وهو متزوج من حفيدة الشيخ محب الدين الخطيب. أكاديمية البحث العلمي، عمل باحثًا في المركز القومي للبحوث وانتقل تحت أيدي أساتذة وعلماء في مختلف العلوم الشرعية، منها الفقه والتوحيد والتفسير والسيرة وأصول الفقه وعلوم الحديث وخطب رمضان المؤثرة، وغيرهم مثل الشيخ الغزالي والشعراوي والقرضاوي، كما حفظ صحيح ومسلم بأسانيده، وكان لهذا الحفظ أثره الواضح في اكتسابه للعلم على مر السنين التي درس فيها البلاغة والصرف والنحو، وحفظ الكثير نصوص مثل ألفية بن مالك وعمل عضوا في اللجنة العالمية للإعجاز العلمي في رابطة العالم الإسلامي.

غادر مصر عام 2000 بسبب تضييق النظام المصري عليه ومنعه من إلقاء المحاضرات والمواعظ في المساجد والجامعات والأندية في مصر مصر عام 2011م.

له العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية الشهيرة، أشهرها برنامج الوعد الحق، وهذا ديننا، وبرنامج صفوة الصفوة، وغيرها من البرامج التي حققت نجاحاً عالمياً. كما يستضيف العديد من البرامج خلال شهر رمضان المبارك مثل برنامج أهل الحكمة، وبرنامج كنوز السنة، ومذكرات إبليس، وغيرها.

هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي

وراجت شائعات كثيرة عن وفاته منذ سنوات الشيخ عمر عبد الكافي، ولم نتمكن من التأكد من صحة هذا الخبر حتى هذه اللحظة حيث تناقلت بعض المواقع خبر وفاته الشيخ عمر عبد الكافي بسبب إصابته السابقة بفيروس كورونا، رغم نفيه خبر إصابته بفيروس كورونا. ولهذا السبب لم نتمكن من التأكد من دقة ما تردد عن وفاته، ولم نجد إلا أحد المغردين على تويتر نشر تغريدة على حسابه الشخصي منذ ساعات قليلة قائلا: “إنا…لله إنا لله وإنا إليه راجعون”. إنا وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك يارب العالمين. رحم الله شيخنا الفاضل د عمر عبد الكافي”، ولم يتم التأكد من صحة هذا الخبر من قبل أهله حتى اللحظة.

حساب فيسبوك الدكتور عمر عبدالكافي الرسمي

يمتلك الدكتور عمر عبد الكافي حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وهو من الحسابات الموثقة التي ينشر من خلالها المواعظ والدروس العلمية والدعوية المتنوعة، كما يجيب على كافة الأسئلة والاستفسارات التي تصله بشكل كبير في التعليقات أو في الرسائل الخاصة حيث أن لديه أكثر من 1.6 مليون متابع ومتابع من جميع أنحاء العالم، ويمكنكم متابعته عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك عبر الرابط “من الان و صاعدا“لمتابعة ما ينشره.[1]

هذه كل المعلومات المتعلقة هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي أم لا فقد بينا لكم أنه لا يوجد تأكيد لوفاته. كما يتوفر لدينا الحساب الرسمي للدكتور. الشيخ عمر .