أخبار عاجلة
الفنان محمد رمضان يصفع شابا والأخير يهاجمه -

عكس كلمة حامض - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عكس كلمة حامض - بوراق نيوز

عكس كلمة حامض ما هي؟ تحتوي اللغة العربية على العديد من المتضادات للكلمة الواحدة على عكس لغات العالم الأخرى. وهذا التضاد يوضح ويؤكد معنى كلمة لغات العالم، وما يميز اللغة العربية أيضًا على عكس غيرها، هي اللغة التي نزل بها القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وسلم عليه.

عكس كلمة حامض

ترياق أو عكس كلمة هناك العديد من الأحماض، بما في ذلك الكلمة حلو، لذيذ، طيب، مريءبينما كلمة حامض وهو يعني الطعام الذي له طعم حاد وفيه مرارة، ومن الكلمات المتعلقة بهذه الكلمة حمض وحموضة وحموضة وغيرها الكثير من الكلمات، وهذا التباين يؤكد المعنى ويوضحه ويجعله أوضح من غيره من الكلمات.[1]

ما هو التضاد وأمثلة عليه في القرآن الكريم

التضاد في اللغة العربية هو أن تحمل الكلمة الواحدة أكثر من معنى، وكل معنى يحمل أيضا أكثر من مضاد، أي الكلمة التي تحمل المعنى المضاد للكلمة الأساسية. هناك العديد من الآيات القرآنية التي يوجد فيها الكثير من الكلمات المتضادة، ومن هذه الآيات القرآنية ما يلي:

  • يقول الله تعالى: “والمطلقات يتربصن بثلاث قرش”. وكلمة “الحيض” هنا تحمل معنى الحيض والتطهير.
  • وهناك آيات قرآنية أخرى كثيرة يوجد فيها مضاد في الكلمة الواحدة، ولكن هناك بعض العلماء المتخصصين في اللغة العربية لا يعترفون بوجود مضاد في اللغة العربية.

وفي النهاية تعرفنا على بعضنا البعض عكس كلمة صور، حيث أن هناك كلمات كثيرة تحتوي على متضادات في اللغة العربية، على عكس العديد من اللغات الأخرى، فلا يوجد مضاد لكلمة واحدة مثل اللغة العربية. وتتميز اللغة العربية عن غيرها من اللغات بأن الله ميزها وأنزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.