أخبار عاجلة
الفنان محمد رمضان يصفع شابا والأخير يهاجمه -

سيغير مجرى الحرب.. ما هو نظام الدفاع الجوي الذي سترسله الولايات المتحدة إلى أوكرانيا؟ - بوراق نيوز

سيغير مجرى الحرب.. ما هو نظام الدفاع الجوي الذي سترسله الولايات المتحدة إلى أوكرانيا؟ - بوراق نيوز
سيغير مجرى الحرب.. ما هو نظام الدفاع الجوي الذي سترسله الولايات المتحدة إلى أوكرانيا؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم سيغير مجرى الحرب.. ما هو نظام الدفاع الجوي الذي سترسله الولايات المتحدة إلى أوكرانيا؟ - بوراق نيوز

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 10:49 م

كشفت الولايات المتحدة عن تفاصيل إرسال نظام الدفاع الجوي باتريوت ثانٍ إلى أوكرانيا، ما يمنح أوكرانيا دفعة حيوية للدفاع الجوي ضد الضربات الروسية. 

الولايات المتحدة ترسل نظام دفاع جوي إلى أوكرانيا

وأكد مسؤولان أمريكيان لصحيفة واشنطن بوست، أن الرئيس بايدن وافق على هذه الخطوة، والتي ستشهد تبرع البنتاجون بنظام باتريوت الذي كان يحمي أراضي الناتو والقوات الأمريكية في بولندا طوال حرب روسيا المستمرة منذ 28 شهرًا على أوكرانيا.

ومع هذه الدفاعات الجوية الإضافية، ستكون أوكرانيا مجهزة بشكل أفضل للدفاع عن مدنها وبنيتها التحتية الحيوية وستكتسب مرونة أكبر لدفع بطاريات باتريوت بالقرب من الخطوط الأمامية لنصب كمائن للطائرات الروسية.

795.jpg
نظام باتريوت

ونظام باتريوت هو نظام صواريخ أرض جو أمريكي، ولديه القدرة على اعتراض الصواريخ الباليستية بشكل موثوق، مع القدرة على التصدي للطائرات الحربية.

ما هو نظام باتريوت؟

باتريوت هو نظام دفاع صاروخي أرض- جو طورته شركة رايثيون تكنولوجيز، ويعتبر واحدا من أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطورا في ترسانة الولايات المتحدة.

استُخدم النظام لأول مرة في القتال خلال حرب الخليج عام 1991، مع نشر مجموعات منه لحماية المملكة العربية السعودية والكويت وإسرائيل، واستُخدم لاحقا أثناء الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003.

نظام باتريوت، هو نظام متنقل يشتمل عادة على رادار قوي ومحطة تحكم ومولد طاقة ومحطات إطلاق ومركبات دعم أخرى، والنظام له قدرات مختلفة حسب نوع الصاروخ المستخدم.

الصاروخ باك-2 يستخدم رأسا حربية متفجرة والصاروخ باك-3 الأحدث يستخدم تقنية الإصابة بغرض القتل الأكثر تقدما، ونطاق رادار النظام يصل إلى أكثر من 150 كيلومترا، وتبلغ تكلفته حوالي 600 مليون دولار.