أخبار عاجلة

من بينها سبيرو سباتس.. ما حقيقة توقف مصانع المشروبات الغازية المحلية بسبب انقطاع الغاز؟ | بث مباشر - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من بينها سبيرو سباتس.. ما حقيقة توقف مصانع المشروبات الغازية المحلية بسبب انقطاع الغاز؟ | بث مباشر - بوراق نيوز

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية أنباء عن توقف مصانع المشروبات الغازية المصرية، من بينها سبيرو سباتس وسينا كولا وتوب كولا، بسبب انقطاع الغاز عن بعض المصانع.

توقف مصنع سبيرو سباتس وسينا كولا 

وكشفت مصادر تعمل بشركات المشروبات الغازية، بأن الاعتماد على الغاز الطبيعي في مصانع المشروبات الغازية، منخفض والاعتماد الأكبر على الكهرباء، مضيفة بأن الشركات المصرية تعمل كما هي، لكن الكميات التي يتم توريدها للسوق لا تكفي حجم الطلب المرتفع.

وأشارت إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى الحجم الصغير نسبيا وقدرات التوزيع للشركات المصرية الناشئة حديثا في قطاع المشروبات الغازية مقارنة بالشركات الأجنبية التي لها قدرة الوصول لكافة أنحاء مصر، مؤكدة أن الطلب يرتفع بشكل كبير على المشروبات الغازية في مصر قبل عيد الأضحى، موسم الإقبال الشديد على المشروبات الغازية والصودا في مصر.

يذكر، أنه خلال الأسبوع الماضي قطعت شركات الغاز إمدادات الغاز الطبيعي عن الصناعات كثيفة الاستهلاك منها صناعات الأسمدة لمدة يوم واحد، لإعادة ضبط الشبكات وتوفير كميات غاز للكهرباء ثم عاد الضخ الطبيعي للصناعة.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة سبيرو سباتس، يوسف طلعت، في تصريحات صحفية، إن كل ما يتم تداوله من أقاويل عن التعاقد مع شركة كوكاكولا هو أمر غير صحيح، مشيرا إلى أن الشركة 100% مصرية، بداية من الإنتاج وحتى التوزيع.