أخبار عاجلة

صعود قياسي لأسهم وسندات البنوك الأمريكية عقب قرار الفيدرالي - بوراق نيوز

صعود قياسي لأسهم وسندات البنوك الأمريكية عقب قرار الفيدرالي - بوراق نيوز
صعود قياسي لأسهم وسندات البنوك الأمريكية عقب قرار الفيدرالي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم صعود قياسي لأسهم وسندات البنوك الأمريكية عقب قرار الفيدرالي - بوراق نيوز

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 10:54 م

صعدت أسهم وسندات البنوك الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، بعدما أبقى الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير، وعقب بيانات التضخم التي أثارت التفاؤل في القطاع.

وارتفعت الأسهم المالية بمؤشر إس آند بي 500 بنحو 2%، لتسجل ثاني أكبر مكسب بين 10 قطاعات فرعية تتبعها شركة فاكت ست، متجاوزة مكسب المؤشر الرئيسي نفسه التي بلغت نحو 1.1% وفق مؤشرات بلومبرج.

أسهم وسندات البنوك الأمريكية 

وارتفع سعر صندوق إس بي دي آر- إس آند بي للبنوك الإقليمية بنحو 3.4% قبل أن يقلص مكاسبه إلى 1.7% عند 47.10 دولار، في مساء اليوم.

كما انخفضت العائدات على سندات فيفث ثيرد بانكورب- Fifth Third Bancorp وكي كورب- KeyCorp ورجيونز فايننشال-Regions Financial وسينوفوس فايننشال- Synovus Financial مع ارتفاع أسعارها.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم، استقرار التضخم في الولايات المتحدة على أساس شهري، مع انخفاضه على أساس سنوي، فيما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

أسعار المستهلك في الولايات المتحدة

ورحب الرئيس الأمريكي جو بايدن ببيانات التضخم التي أظهرت أن أسعار المستهلك في الولايات المتحدة استقرت في مايو على أساس شهري – لأول مرة منذ 2022 - وانخفضت على أساس سنوي.

وعلق الرئيس الأمريكي في بيان صدر الأربعاء: لا تزال الأسعار مرتفعة للغاية، لكن تقرير اليوم يظهر تقدمًا مرحبًا به في خفض التضخم.

وأضاف أن الأجور ترتفع بشكل أسرع من الأسعار، وظل معدل البطالة عند 4% أو أقل لأطول فترة منذ 50 عامًا، موضحًا: أعلم أن العديد من الأسر تشعر بالضيق بسبب تكلفة المعيشة، والتي لا تزال مرتفعة للغاية.