أخبار عاجلة
ساوثغيت: بيلينغهام شخصية هائلة - بوراق نيوز -
نوير وغندوغان: لن نعتزل - بوراق نيوز -

ارتفاع سعر الذهب في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. وخبير يتوقع استمرار الزيادة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ارتفاع سعر الذهب في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. وخبير يتوقع استمرار الزيادة - بوراق نيوز

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:38 م

ارتفعت أسعار الذهب المحلية في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بمحلات الصاغة والأسواق الشعبية، تزامنا مع ارتفاع سعر الأونصة عالميا، متأثرة بظهور بيانات معدل التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، وعضو رابطة الجواهرجية، إنه من المتوقع أن يصعد سعر الذهب المحلي في مصر خلال الفترات المقبلة، تزامنا مع فترة عيد الأضحى المبارك 2024، حيث تشهد هذه الفترة إقبال العديد من المواطنين على الشراء استعدادا لموسم الخطوبات والمناسبات.

وأشار رزق في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن نسبة الارتفاع تكون في حدود 50 جنيها للجرام الواحد، إذا لم يكن هناك قرارا بتخفيض سعر الفائدة من قِبل الفيدرالي الأمريكي، والذي يؤثر على سعر أونصة الذهب العالمية، ومن ثم تأثيره على السعر المحلي في مصر.

أسعار الذهب اليوم

وخلال السطور التالية، نرصد أسعار الذهب في مصر اليوم، وفقًا لآخر الأسعار المعلنة داخل الموقع الرسمي لمنصة آي صاغة لنشر أسعار الذهب عبر الإنترنت، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في اليوم 3130 جنيها، دون إضافة قيمة المصنعية.

سعر الذهب عيار 24

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3577 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2682 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25040 جنيهًا، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

سعر الذهب عالميا

وصل سعر الذهب عالميًا إلى نحو 2336 دولارًا للأوقية الواحدة.

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي التي أظهرت تباطؤ التضخم الرئيسي والأساسي في مايو، وتشير البيانات إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة قبل الموعد المتوقع سابقًا.

وأظهرت بيانات تابعة لمكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين، وهو مقياس واسع لتكاليف السلع والخدمات، لم يسجل أي زيادة خلال شهر مايو على أساس شهري، ولكن على أساس سنوي فقد سجل زيادة بنسبة 3.3%، وكانت الزيادة السنوية والشهرية أقل من التوقعات وأقل من بيانات شهر أبريل.