أخبار عاجلة

خاص.. وزير المالية بالوحدة الوطنية يرد بالأرقام على إتهام “بن قدارة” بعدم إحالة مرتبات العاملين بقطاع النفط - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم خاص.. وزير المالية بالوحدة الوطنية يرد بالأرقام على إتهام “بن قدارة” بعدم إحالة مرتبات العاملين بقطاع النفط - بوراق نيوز

تحصلت صحيفة صدى الاقتصادية حصرياً على مراسلة وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية إلى رئيس مجلس المؤسسة الوطنية للنفط .

حيث أفاد الوزير بأن وزارة المالية تختص بإعداد الميزانية العامة بالمشاركة مع مختلف الجهات الحكومية – وتختص كذلك بالتوزيع أحكام الرقابة على الانفاق العام والرقابة على مخصصات الميزانية المختلف الجهات الحكومية على أساس شهري وربع سنوي بحسب الاعتمادات المقررة ومن ضمنها المؤسسة الوطنية للنفط ولقد تم إحالة مرتبات العاملين بقطاع النفط حتى شهر مايو 2024 إلى مصرف ليبيا المركزي حسب السيولة المتوفرة والتي تم إحالتها من طرفكم إلى حسابات وزارة المالية بمصرف ليبيا المركزي. عليه .

حيث نبه بأن وزارة المالية قامت بتحويل كافة المخصصات المالية للمؤسسة الوطنية للنفط لتغطية الميزانية التشغيلية وتطويرية قطاع النفط في مواعيدها المقررة والتي من ضمنها نفقات اليد العاملة وما في حكمها البالغ قيمتها 1.6 مليار دينار نفقات اليد العاملة والتي تمثل الميزانية التشغيلية والتطويرية لقطاع النفط في مواعيدها المقررة و1.8 مليار نفقات تشغيلية و1.2 مليار الإنفاق التشغيلي.

وقال الوزير: يتوجب على المؤسسة إدارة مواردها بكفاءة حتى لا نقع وإياكم في سوء التخصيص والتصرف في مخصصات الميزانية المقررة للمؤسسة والشركات التابعة لها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة صدى الاقتصادية