أخبار عاجلة

أمطار غير مسبوقة وسط الصين... ودرجات حرارة حارقة شمالها - بوراق نيوز

أمطار غير مسبوقة وسط الصين... ودرجات حرارة حارقة شمالها - بوراق نيوز
أمطار غير مسبوقة وسط الصين... ودرجات حرارة حارقة شمالها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أمطار غير مسبوقة وسط الصين... ودرجات حرارة حارقة شمالها - بوراق نيوز

مقتل 4 أشخاص وفقدان آخر بسبب الأمطار في مدينة بإقليم هونان وسط البلاد

لقي 4 أشخاص حتفهم وفُقد آخر اليوم (الاثنين) غداة انزلاق للتربة في الصين؛ حيث تمّ تفعيل الإنذار الأحمر في عدّة مناطق؛ خصوصاً في وسط البلاد، وفق ما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية.

وقالت «وكالة أنباء الصين الجديدة» (شينخوا): «لقي 4 أشخاص حتفهم وفُقد آخر»، بعد هطول أمطار غير مسبوقة، بلغت كميتها 337 ملليمتراً في مدينة بإقليم هونان (وسط).

وتطول أمطار غزيرة جزءاً كبيراً من البلاد، من يونان في جنوب غربي البلاد المتاخمة لفيتنام إلى مقاطعة تشجيانغ الساحلية شرقاً، القريبة من شنغهاي وهونان في الوسط.

شارع غمرته المياه خارج مركز تسوق بعد هطول أمطار غزيرة في تشانغشا بمقاطعة هونان وسط الصين (أ.ف.ب)

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية، الاثنين، إنّ الإنذار الذي يتوافق مع أعلى مستوى في الصين، تمّ تفعيله في أجزاء من هذه البلاد الشاسعة. وحذّرت الأرصاد الجوية من أنّ الأمطار الغزيرة قد تستمرّ حتى الخميس، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وفي شرق الصين، أُغلق موقع هوانغشان الشهير، والمعروف بمناظره الجبلية الخلّابة، أمام الزوار.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنّه تمّ إجلاء 54 ألف شخص، الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتواجه الصين في الأشهر الأخيرة ظروفاً مناخية قاسية، ودرجات حرارة غير معتادة محلياً، تفاقمت بسبب تغيّر المناخ وفقاً لعلماء.

عمال يقومون بحفر قنوات في شارع غمرته المياه بعد هطول أمطار غزيرة في تشانغشا بمقاطعة هونان وسط الصين (أ.ف.ب)

وأدّى انهيار أرضي أمس (الأحد) في منطقة جبلية في وسط الصين إلى مقتل 8 أشخاص على الأقل، وفقاً لحصيلة نشرتها محطة «سي سي تي في» الرسمية.

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الأخيرة قد أدّت إلى فيضانات؛ خصوصاً في مقاطعة غوانغدونغ في الجنوب التي تعدّ رمزاً للصناعة الصينية.

وأسفرت هذه الفيضانات عن مقتل 38 شخصاً على الأقل، وفقاً لحصيلة رسمية نُشرت الجمعة.

في الطرف الآخر من البلاد، سيطرت درجات الحرارة الحارقة في بداية الشهر على جزء كبير من الشمال، بما في ذلك العاصمة بكين؛ حيث وصلت الحرارة محلياً إلى 40 درجة مئوية.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }