أخبار عاجلة
طقس الثلاثاء.. أجواء حارة بعموم مناطق المملكة -
خطوات دفع مخالفات المرور أون لاين - بوراق نيوز -

رئيس بوليفيا يندد بتعبئة «غير نظامية» لوحدات بالجيش وسط مخاوف من انقلاب عسكري - بوراق نيوز

رئيس بوليفيا يندد بتعبئة «غير نظامية» لوحدات بالجيش وسط مخاوف من انقلاب عسكري - بوراق نيوز
رئيس بوليفيا يندد بتعبئة «غير نظامية» لوحدات بالجيش وسط مخاوف من انقلاب عسكري - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رئيس بوليفيا يندد بتعبئة «غير نظامية» لوحدات بالجيش وسط مخاوف من انقلاب عسكري - بوراق نيوز

ندد الرئيس البوليفي لويس آرسي، الأربعاء، بالتعبئة «غير النظامية» لبعض وحدات جيش البلاد في تدوينة على موقع «إكس»، في الوقت الذي اتهم فيه الزعيم السابق للدولة الواقعة في منطقة الأنديز جنرالا كبيرا بالتخطيط لانقلاب.

وتابع آرسي: «الديمقراطية يجب احترامها».

قال شاهد من «رويترز» إن دبابة ضربت مدخل القصر الوطني في بوليفيا وإن جنوداً دخلوا المبنى.

ونقلت «رويترز» عن جنرال عسكري في بوليفيا قوله إنه ستكون هناك حكومة جديدة وإن الجيش لا يزال يعترف بالرئيس لويس آرسي قائدا للجيش

قوات عسكرية في ساحة لا بلازا بالعاصمة البوليفية (أ.ف.ب)

وحضت رئيسة هندرواس زيومارا كاسترو، التي ترأس مؤقتاً مجموعة دول أميركا اللاتينية والكاريبي، أعضاء التكتل على إدانة «الانقلاب الإجرامي» في بوليفيا.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جنودا مدججين بالسلاح ومركبات مدرعة يتجمعون في ساحة بلازا موريلو بالعاصمة.

وقالت وزيرة الشؤون الرئاسية ماريا نيلا برادا إن الجيش والدبابات سيطروا على ساحة بلازا موريلو في العاصمة لا باز، واصفةً ذلك بأنه «انقلاب». وأضافت في تصريحات لقناة تلفزيونية محلية أن الشعب «على أهبة الاستعداد للدفاع عن الديمقراطية»، وفق ما نقلته وكالة «أسوشييتد برس» للأنباء.

الشرطة العسكرية تتجمع خارج بوابة القصر الرئاسي في لا باز (أ.ب)

من جانبه، أكد القائد العام للجيش خوان خوسيه زونيغا، والموجود في الساحة نفسها، أن هناك تحرك لضباط بزي عسكري، وقال «ضقنا ذرعاً بالإهانة، كفى يعني كفى»، من دون أن يقدم تفاصيل ما يشير إليه، متحدثاً للتلفزيون عن «هجوم على الديمقراطية».

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }