أخبار عاجلة

أستراليا تسحب حلوى «المشروم» من الأسواق بعد أعراض صادمة - بوراق نيوز

أستراليا تسحب حلوى «المشروم» من الأسواق بعد أعراض صادمة - بوراق نيوز
أستراليا تسحب حلوى «المشروم» من الأسواق بعد أعراض صادمة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أستراليا تسحب حلوى «المشروم» من الأسواق بعد أعراض صادمة - بوراق نيوز

فيينا في المقدمة... تعرف على أفضل المدن للعيش في 2024

حصدت فيينا، المعروفة كواحدة من أجمل مدن العالم، مرة أخرى لقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وفقاً لأحدث تقرير سنوي صادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) حصلت العاصمة النمساوية على المركز الأول للسنة الثالثة على التوالي. قامت وحدة المعلومات الاقتصادية، التابعة لمجلة «الإيكونيميست»، بتقييم 173 مدينة على مستوى العالم عبر عدة عوامل رئيسية بما في ذلك الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والاستقرار والبنية التحتية والتعليم.

وحصدت مدن الرياض وجدة والخبر على زيادات ملحوظة في النتائج عن الأعوام الماضية بفضل المكاسب القوية في التعليم والرعاية الصحية إلى جانب مدن أبوظبي ودبي في الإمارات العربية المتحدة.

حفل افتتاح الموسم الترفيهي سيقام بـ«جدة آرت بروميناد» داخل واجهة جدة البحرية (واس)

وحققت فيينا درجات مثالية في أربع من أصل خمس فئات، مع تقصير طفيف فقط يعزى إلى النقص الملحوظ في الأحداث الرياضية الكبرى.

بعد فيينا، حافظت كوبنهاغن في الدنمارك على المركز الثاني، بينما صعدت زيوريخ في سويسرا من المركز السادس إلى المركز الثالث. وتراجعت مدينة ملبورن الأسترالية إلى المركز الرابع، لتتقاسم المركز الخامس مع كالغاري بكندا وجنيف بسويسرا.

قوارب راسية في منطقة نيهافن في كوبنهاغن أمام عقارات سكنية وتجارية (رويترز)

واحتلّت فانكوفر الكندية وسيدني الأسترالية المركز السابع، واستكملت أوساكا اليابانية وأوكلاند النيوزيلندية المراكز العشرة الأولى في المركز التاسع المشترك.

وفي أميركا الشمالية، احتلت هونولولو، هاواي المركز 23، بينما حققت أتلانتا، جورجيا قفزة لتصل إلى المركز 29. وحصلت لوس أنجليس على المركز 58، وحصلت نيويورك على المركز 70.

وكانت درجات التعليم هي أعلى المميزات في أميركا الشمالية، على الرغم من انخفاض تصنيفات البنية التحتية في كندا بسبب نقص المساكن بالرغم من ارتفاع تكاليف العقارات. واحتلت لندن المرتبة 45 بين أكثر المدن ملاءمة للعيش على مستوى العالم.

صف من المنازل السكنية بالقرب من الحي المالي في جنوب لندن (رويترز)

وفي جميع أنحاء آسيا، انتقلت هونغ كونغ من المركز 61 إلى المركز 50، مدعومة بالتقدم في مجال الاستقرار والرعاية الصحية. وشهدت تل أبيب انخفاضاً كبيراً، حيث تراجعت 20 مركزاً إلى المرتبة 112وسلط بارسالي بهاتاشاريا، نائب مدير الصناعة في وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU)، الضوء على زيادة هامشية في قابلية العيش على مستوى العالم، لكنه حذر من مخاطر الاستقرار المستمرة وسط التحديات الاقتصادية والاحتجاجات واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم.

وفي نهاية التصنيف، ظلت دمشق المدينة الأقل ملاءمة للعيش، مع طرابلس (ليبيا)، والجزائر (الجزائر)، ولاغوس (نيجيريا).

دخان يتصاعد فوق المباني بعد غارة إسرائيلية على مشارف دمشق (أرشيفية - أ.ف.ب)

و أكد بهاتاشاريا على التحديات المستمرة التي تواجه إمكانية العيش في جميع أنحاء العالم، والتي تجلت بشكل خاص في المظاهرات والاحتجاجات الأخيرة.