أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء بالمغرب -

«سوفت بنك» تطلق مشروعاً للرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي - بوراق نيوز

«سوفت بنك» تطلق مشروعاً للرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي - بوراق نيوز
«سوفت بنك» تطلق مشروعاً للرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «سوفت بنك» تطلق مشروعاً للرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي - بوراق نيوز

بالشراكة مع «تيمبوس إيه آي»

قال ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سوفت بنك» اليابانية، في إفادة صحافية في طوكيو، إن مجموعة الاستثمار في التكنولوجيا أطلقت مشروعاً مشتركاً مع «تيمبوس إيه آي» يهدف إلى تحليل البيانات الطبية الشخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي، للتوصل إلى توصيات علاجية.

وهذا هو أحدث استثمار في الذكاء الاصطناعي أعلنته «سوفت بنك» مؤخراً، مع زيادة وتيرة نشاطها الاستثماري بعد سنوات قليلة من الهدوء.

واستثمرت «سوفت بنك» نحو 200 مليون دولار في «تيمبوس» في جولة تمويلية من الفئة «G» في أبريل (نيسان)، قبل إدراج «تيمبوس» في بورصة «ناسداك» في يونيو (حزيران).

وتجري «تيمبوس» خدمات الاختبار الجينومي، وتقدّم توصيات علاجية وتجارب سريرية مستندة إلى الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة، استناداً إلى قاعدة بيانات تضم السجلات السريرية لملايين المرضى.

وقال سون، في إفادة صحافية، إن الشركات تأمل في جلب هذه الخدمة إلى اليابان، التي ستصبح سوق الرعاية الصحية الوحيدة خارج الولايات المتحدة التي تتوافر فيها مثل هذه الخدمات. وأضاف: «بالعمل مع (تيمبوس) سنطوّر الخدمات بوتيرة سريعة في اليابان. ومع قاعدة بيانات تضم 7.7 مليون مريض أميركي، فإننا في بداية تشغيلية جيدة».

ومن المتوقع أن يستثمر كل طرف 15 مليار ين (93 مليون دولار) في المشروع، الذي من المتوقع أن يكتمل في يوليو (تموز)، حسبما قالت «سوفت بنك» في بيان. وانخفض سعر سهم «تيمبوس» إلى نحو 27.50 دولار في 26 يونيو، مقارنة بسعر طرحه العام الأولي البالغ 37 دولاراً في 14 من الشهر ذاته.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }