أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء بالمغرب -

ما نتائج «الأخضر» تاريخياً أمام منتخبات المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال؟ - بوراق نيوز

ما نتائج «الأخضر» تاريخياً أمام منتخبات المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال؟ - بوراق نيوز
ما نتائج «الأخضر» تاريخياً أمام منتخبات المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ما نتائج «الأخضر» تاريخياً أمام منتخبات المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال؟ - بوراق نيوز

يملك المنتخب السعودي سجلاً طويلاً من لقاءاته مع منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا؛ وهي التي حلّت معه في المجموعة الثالثة بالدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2026».

البداية مع المنتخب القادم من المستوى الأول، اليابان الذي التقى الأخضر في خمس مباريات سابقة خلال تصفيات كأس العالم، إذ كسب الأخضر مباراتين، ومثلهما كان الانتصار للمنتخب الياباني، في حين حضر التعادل بينهما في مباراة وحيدة، فقد كانت البداية في تصفيات 1994، التي انتهت بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي تصفيات 2018 سجّل المنتخب الياباني الفوز الأول له في تصفيات كأس العالم أمام الأخضر، وذلك بنتيجة (2-1) في مدينة سايتاما اليابانية، قبل أن ينتصر الأخضر في لقاء الإياب الذي جمع بينهما في جدة بهدف فهد المولد، وفي تصفيات «مونديال 2022» انتصر الأخضر في لقاء الذهاب الذي جمع بينهما في مدينة جدة بهدف وحيد، حمل توقيع فراس البريكان، في حين كان الانتصار حليفاً لمنتخب اليابان في لقاء الإياب بنتيجة (2-0).

وارتبط الأخضر السعودي بمواجهة منتخب أستراليا في التصفيات للمرة الرابعة على التوالي بعد ثلاث تصفيات سابقة، إذ بلغت المواجهات بينهما ست مباريات، كسب الأخضر مباراة وحيدة، في حين كسب المنتخب الأسترالي ثلاث مباريات، وحضر التعادل بينهما في مواجهتين.

بدأت رحلة الأخضر في مواجهة أستراليا في تصفيات «مونديال 2014»؛ إذ كسب الأخير لقاء الذهاب بمدينة الدمام بنتيجة (3-1)، قبل أن يكرر انتصاره إياباً بنتيجة (4-2). وفي تصفيات «مونديال 2018» حضر التعادل في مواجهة الذهاب بنتيجة (2-2)، ثم انتهت مواجهة الإياب التي جمعت بينهما في مدينة أديلايد الأسترالية بفوز صاحب الأرض بنتيجة (3-2)، وفي تصفيات «مونديال 2022» كان التعادل حاضراً بنتيجة سلبية في اللقاء الذي جمع بينهما في مدينة سيدني، وفي لقاء الإياب انتصر الأخضر السعودي بهدف وحيد دون رد حمل بصمة سالم الدوسري.

أما منتخب البحرين فكانت حصيلة لقاءاته في تصفيات كأس العالم خمس مباريات لم يعرف فيها الأحمر البحريني طعم الفوز، إذ انتصر الأخضر في مواجهتين، وحضر التعادل بينهما في ثلاث مباريات.

وكانت البداية في تصفيات «مونديال 1982»، التي كسبها الأخضر بهدف دون رد حمل توقيع صالح خليفة، وحضر التعادل بينهما بهدف لمثله في تصفيات «مونديال 2002»، وفي التصفيات ذاتها حقق الأخضر فوزاً عريضاً برباعية أمام البحرين حمل توقيع عبيد الدوسري وعبد الله الشيحان وعبد الله الواكد وسامي الجابر، وفي تصفيات «مونديال 2010» حضر التعادل سلباً في مواجهة الذهاب وبنتيجة (2-2) في مواجهة الإياب.

أما منتخب الصين فيُعَد أكثر المنتخبات التي واجهها الأخضر السعودي في تصفيات كأس العالم؛ إذ التقيا سبع مرات، فاز الأخضر في مواجهة وحيدة، وحضر التعادل بينهما مرتين، وكسب الصين أربع مواجهات.

ففي تصفيات «مونديال 1982» حقق الصين الفوز الأول بنتيجة (4-2)، قبل أن يكرر انتصاره بهدفين دون رد في التصفيات ذاتها، وفي تصفيات «مونديال 1990» حقق الصين الفوز بنتيجة (2-1) قبل أن ينتصر بهدف دون رد في تصفيات «مونديال 1998»، ثم حضر التعادل في التصفيات ذاتها بهدف لمثله، وفي تصفيات المونديال الأخير كسب الأخضر لقاء الذهاب بنتيجة (3-2) حملت توقيع سامي النجعي (هدفين) وفراس البريكان، قبل أن يتعادلا في مواجهة الإياب بنتيجة (1-1).

أمام إندونيسيا فرض الأخضر سيطرته الكبيرة بانتصاره في المباراتين اللتين جمعت بينهما في تصفيات «مونديال 2006»، وذلك حينما كسب الأخضر اللقاء الأول بثلاثية نظيفة، حملت توقيع إبراهيم سويد (هدفين) وياسر القحطاني، أما في مواجهة جاكرتا فقد كسب الأخضر المباراة بثلاثة أهداف لهدف، التي حملت بصمة طلال المشعل، وحسين عبد الغني، وياسر القحطاني.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }