أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد -

اعتقال ضابط تركي كبير بتهمة تهريب البشر عبر الحدود السورية - بوراق نيوز

اعتقال ضابط تركي كبير بتهمة تهريب البشر عبر الحدود السورية - بوراق نيوز
اعتقال ضابط تركي كبير بتهمة تهريب البشر عبر الحدود السورية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اعتقال ضابط تركي كبير بتهمة تهريب البشر عبر الحدود السورية - بوراق نيوز

بسيارته الرسمية عبر نقاط التفتيش

أفادت مصادر بوزارة الدفاع التركية، هذا اليوم (الخميس)، أن ضابطاً تركياً كبيراً برتبة جنرال اعتقل للاشتباه في قيامه بتهريب البشر عبر الحدود السورية.

وأكدت المصادر ما أوردته وسائل إعلام تركية هذا الأسبوع حول استخدام جنرال مسؤول عن العمليات الإقليمية في سوريا سيارته الرسمية لتهريب أشخاص عبر نقاط التفتيش، وقد تمكن من جني آلاف الدولارات قبل كشف أمره.

ولم يكن واضحاً ما إذا كان يستقل السيارة نفسها خلال عملية التهريب.

وأكدت مصادر في وزارة الدفاع اعتقاله، من دون أن تحدد متى أو أين حدث ذلك.

وذكرت تقارير أنه اعتُقل في أنقرة بناء على أمر من المدعي العام في منطقة أكاكالي بمحافظة شانلي أورفة، بالقرب من الحدود السورية.

وأكدت المصادر فتح تحقيق بالقضية، ما اضطر الضابط إلى التقاعد بعد فترة وجيزة.

وأضافت المصادر أن «الإجراءات الإدارية والقضائية جارية» بحقّه، مشيرة إلى أنها ستلاحق أي مخالف للقانون داخل الجيش مهما كانت رتبته.

ومنذ عام 2016، نفّذت تركيا عمليات برية متتالية لطرد «وحدات حماية الشعب الكردية» من شمال سوريا، حيث يسيطر وكلاؤها الآن على شريطين حدوديين كبيرين.

وتعدّ أنقرة «وحدات حماية الشعب» التي تهيمن على «قوات سوريا الديمقراطية» بقيادة الأكراد، فرعاً من «حزب العمال الكردستاني» الذي تصنفه منظمة «إرهابية».

وأدت الحرب في سوريا إلى مقتل أكثر من نصف مليون شخص منذ اندلاعها عام 2011 بعد استخدام دمشق للعنف لقمع الاحتجاجات المناهضة للنظام.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }