أخبار عاجلة

دي بروين سيتحدث مع السيتي حول مستقبله - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دي بروين سيتحدث مع السيتي حول مستقبله - بوراق نيوز

مونديال الرياضات الإلكترونية: النجوم السعوديون يشمرون عن سواعدهم

يتأهب نخبة من اللاعبين السعوديين للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية «الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية» والذي تستضيف المملكة نسخته الأولى في الفترة من 3 يوليو (تموز) إلى 25 أغسطس (آب)، في بوليفارد رياض سيتي، ويشهد مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات من جميع أنحاء العالم.

ويتنافس أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 500 نادٍ للرياضات الإلكترونية في 22 بطولة لأشهر الألعاب ذات الشعبية الكبيرة في مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ومن ضمن هؤلاء المحترفين مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في حجز مقاعدهم للمشاركة في الحدث التاريخي، وتمثيل المملكة أمام جماهيرهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين إبراهيم العلي المعروف باسم «كوارتز»، وهو لاعب محترف في لعبة «أوفر واتش 2»، ويلعب للفريق السعودي «تويستد ميندز»، وعبّر عن سعادته كونه جزءاً من الحدث وعن كونها لحظة مميزة على الصعيد الشخصي، وقال العلي: «شرف كبير أن أقوم بتمثيل وطني وفريقي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. إنها لحظة مهمة أيضاً لمسيرتي المهنية لاعباً محترفاً».

وتابع: «أنا فخور باستضافة المملكة أكبر حدث في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية؛ حيث يشارك أفضل اللاعبين في المنافسات، وستكون المواجهات صعبة بطبيعة الحال، لكن تدربنا جميعاً من أجل هذه اللحظة الفارقة، وسنبذل قصارى جهدنا لتمثيل وطننا على النحو الأمثل».

رائف التركستاني وعد بظهور مميز في البطولة العالمية (الرياضات الإلكترونية)cut out

ومن جانبه، علَّق رائف التركستاني، محترف لعبة «تكن 8» وممثل فريق «دراجونز» باسم «لومينوس ريغ» على كون مشاركته في الحدث حلماً يتحقق، وكونه ذا أهمية أكبر لإقامته في المملكة، وقال: «لا يمكنني وصف سعادتي وحماسي الكبيرين عندما سمعت بكأس العالم للرياضات الإلكترونية. حلمت طوال عمري بهذه اللحظة، وسأفعل ما بوسعي للظفر بالبطولة أنا وفريقي، ونحظى جميعاً بدعم كبير من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وهو ما يساعدنا على التقدم والارتقاء إلى مستويات أفضل باستمرار. وبفضل هذا الدعم، نحن مستعدون لإظهار معدننا الحقيقي، وعكس أفضل صورة للاعب السعودي أمام العالم.

ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سيقام في بوليفارد رياض سيتي يوم 3 يوليو (تموز)، ويمتد 8 أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث يتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر مجموعة من البطولات في أشهر الألعاب يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار، والذي يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار بكثير من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجاً بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

وأعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة السعودية إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور هذه البطولة، وإنجاح كل الفعاليات العالمية والنوعية التي تستضيفها المملكة.

ويمكن للراغبين في معرفة معلومات أكثر عن البطولة وحضور فعالياتها، زيارة الموقع الإلكتروني لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وإمكانية تقديم طلب التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات «تأشيرة السعودية» للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يوماً.