أخبار عاجلة
الأرجنتين تتوج بكوبا أمريكا 2024 -

«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء - بوراق نيوز

«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء - بوراق نيوز
«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء - بوراق نيوز

«إن بي إيه»: كريس بول ينضم إلى سبيرز بعقد لعام واحد

التحق صانع الألعاب المخضرم كريس بول بسان أنتونيو سبيرز للدفاع عن ألوانه في الموسم المقبل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعقد لعام واحد مقابل 11 مليون دولار وفق ما أفادت التقارير الأحد.

وسيخوض ابن الـ39 عاماً الذي شارك في مباراة كل النجوم (أول ستارز) في 12 مناسبة، موسمه العشرين في الدوري بألوان سبيرز بعدما أمضى الموسم الماضي مع غولدن ستايت ووريرز.

ومنذ رحيله عن لوس أنجليس كليبرز عام 2017 بعدما دافع عن ألوانه منذ 2011، بدأ ترحال بول الذي أمضى موسمين في هيوستن روكتس قبل أن يخوض موسماً واحداً في كل من أوكلاهوما سيتي ثاندر وفينيكس صنز ووريرز في بحثه عن تتويج أول في مسيرته الطويلة التي بدأت في «إن بي إيه» عام 2005 مع نيو أورليانز هورنتس.

وسيقدّم بول خبرة الأعوام الطويلة لسبيرز الذي فشل في التأهل إلى الـ«بلاي أوف» في المواسم الخمسة الأخيرة، وتحديداً منذ خروج فريق المدرب غريغ بوبوفيتش من الدور الأول عام 2019.

كريس بول يلتحق بسان أنتونيو سبيرز (رويترز)

ورغم وجود الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما، ما زال سبيرز بعيداً جداً عن مستوى الفريق الذي أحرز اللقب الخامس والأخير عام 2014 بقيادة تيم دانكن، الأرجنتيني مانو جينوبيلي، الفرنسي توني باركر، كواهي لينارد.

وبات بول ثاني لاعب مؤثر يغادر ووريرز هذا الصيف بعد كلاي تومسون الذي بات لاعباً حراً، مغادراً الفريق الذي جاء به إلى الدوري عام 2011 ومنحه ألقاب أعوام 2015 و2017 و2018 و2022.

ومن المتوقع أن يدخل ابن الـ34 عاماً في مفاوضات مع دالاس مافريكس، وصيف بطل الموسم المنصرم، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لوس أنجليس كليبرز وجاره ليكرز، بحسب التقارير.

وبما أنه لا يمكن للفرق أن تعلن عن الصفقات الجديدة قبل السادس من الشهر الحالي، نشطت وسائل الإعلام في تحديد وجهة اللاعبين بشكل غير رسمي مع الحديث عن توصل جيمس هاردن لاتفاق بقيمة 70 مليون دولار من أجل البقاء لعامين إضافيين مع كليبرز الذي خسر جهود النجم الآخر بول جورج المتوقع دخوله في مفاوضات مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وأورلاندو ماجيك.

وكان اسم ليبرون جيمس الأكبر بين اللاعبين المتحرّرين من عقودهم بعدما قرر عدم تفعيل عامه الأخير مع لوس أنجليس ليكرز، لكن ذلك ليس بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد، وفق ما أفادت التقارير السبت.

وبحسب العقد الذي يربطه بليكرز، الفريق الذي يدافع عن ألوانه منذ 2018، يحق لابن الـ39 عاماً أن يرحل قبل عام على نهايته، ما يعني تخليه عن راتب قدره 51.4 مليون دولار.

لكن الهدف من هذه الخطوة هو توقيع عقد جديد يصل إلى الفترة الأقصى المسموح بها وقدرها ثلاثة أعوام مقابل 162 مليون دولار، بحسب ما ذكر موقع «ذي أثلتيك» وشبكة «إي إس بي إن».

ويرغب «الملك» الفائز بلقب الدوري أربع مرات، محطماً في طريقه غالبية الأرقام القياسية، في الوجود لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الجمعة كالخيار رقم 55 في الـ«درافت»، ليصبح ابن الـ19 عاماً ضمن أول ثنائي أب وابن في فريق واحد في تاريخ الدوري.

وأفادت التقارير بأن «الملك» مستعد لتخفيض راتبه إذا كان ذلك سيساعد ليكرز على التوقيع مع لاعب كبير في سوق الانتقالات الحرة، على غرار كلاي تومسون.

وحدّدت رابطة الدوري سقف الرواتب لموسم 2024-2025 بـ140.588 مليون دولار.