أخبار عاجلة

انكماش قطاع الخدمات الروسي بأسرع وتيرة في 18 شهراً - بوراق نيوز

انكماش قطاع الخدمات الروسي بأسرع وتيرة في 18 شهراً - بوراق نيوز
انكماش قطاع الخدمات الروسي بأسرع وتيرة في 18 شهراً - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم انكماش قطاع الخدمات الروسي بأسرع وتيرة في 18 شهراً - بوراق نيوز

وسط ضعف الطلب

انكمش نشاط قطاع الخدمات في روسيا، خلال يونيو (حزيران) الماضي، بأسرع وتيرة منذ ديسمبر (كانون الأول) 2022، حيث تراجع الطلب وانخفضت المبيعات.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات «بي إم آي»، الذي تصدره «ستاندرد آند بورز غلوبال» لقطاع الخدمات الروسية إلى 47.6 في يونيو، مقابل 49.8 في مايو (أيار)، ليتراجع بشكل أكبر عن مستوى 50 الذي يفصل بين النمو والانكماش، وفق «رويترز».

وأفادت الشركات، التي شملها المسح، بانخفاض في المبيعات الجديدة بسبب ضعف القوة الشرائية، وتراجع أعداد العملاء، بينما سجلت الشركات ارتفاعاً أكبر في التكاليف، وفقاً لشركة «ستاندرد آند بورز غلوبال».

وقال التقرير: «عاد النشاط التجاري الجديد للتصدير الذي تلقّاه مقدمو الخدمات الروس، إلى الانكماش، خلال شهر يونيو، بعد توسعين متتاليين». وأضاف: «أشارت الشركات إلى ضعف طلب العملاء».

وأظهر المسح أن ضعف الطلب أدى إلى خفض توقعات الشركات للأعمال المستقبلية.

وتابع التقرير: «أثّرت المبيعات الجديدة الأقل على ثقة الشركات، حيث سجلت أدنى مستوى للتفاؤل بشأن التوقعات منذ يوليو (تموز) 2023».

على النقيض من ذلك، نما قطاع الصناعات التحويلية في روسيا بقوة، خلال يونيو، حيث ارتفع الإنتاج والطلبات الجديدة، وقامت الشركات بتوظيف عمالة بأسرع وتيرة على الإطلاق، وفقاً لمسح مماثل أُجريَ يوم الاثنين.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }