أخبار عاجلة

غاردنر سيشارك مع فريق ياماها في سباق ألمانيا - بوراق نيوز

غاردنر سيشارك مع فريق ياماها في سباق ألمانيا - بوراق نيوز
غاردنر سيشارك مع فريق ياماها في سباق ألمانيا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم غاردنر سيشارك مع فريق ياماها في سباق ألمانيا - بوراق نيوز

المتهمان بالابتزاز وصلا إلى «صور عائلية» لمايكل شوماخر

قال ممثلو الادعاء الألمان الأربعاء إن رجلَين متَهمين بمحاولة ابتزاز أقارب أسطورة الفورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر، تمكنا من الوصول إلى صور عائلية خاصة.

وذكر ممثلو الادعاء في مدينة فوبرتال غربي ألمانيا في بيان أنّ سجلات البيانات التي فحصها المحققون تضمنت «ملفات صور تتعلق بالحياة الخاصة لعائلة شوماخر».

وأعلنت السلطات الألمانية في يونيو (حزيران) أنها أوقفت والداً وابنه في شبهة محاولة ابتزاز عائلة شوماخر.

وشرح ممثلو الادعاء أن المشتبه بهما اتصلا بممثلين عن الأسرة زاعمين أن لديهما إمكانية الوصول إلى الملفات التي لم تكن عائلة شوماخر «ترغب في نشرها».

وتابعوا: «لمنع نشر الملفات على الإنترنت، طالب الجناة بدفع ملايين الدولارات».

ويُزعم أن المشتبه بهما أرسلا «ملفات فردية» إلى العائلة في محاولة لإظهار أنهما جادين في عملية الابتزاز.

ولم يظهر شوماخر (55 عاماً)، بطل العالم سبع مرات في الفورمولا واحد، علناً منذ أن تعرّض لإصابة خطيرة في الدماغ عام 2013 خلال ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب.

وألقت الشرطة القبض على المشتبه بهما اللذين كانا قيد المراقبة في قضية أخرى في 19 يونيو (حزيران) في مرأب للسيارات في أحد المحلات التجارية في غروس غيراو جنوبي فرانكفورت.

وقال المدعون الأربعاء إنّ «تحقيقات معمّقة» تجرى في القضية لكنّ أي تفاصيل إضافية لم تُقدم «لأسباب خاصة بتكتيكات التحقيق».

وفازت عائلة شوماخر في مايو (أيار) بدعوى قضائية ضد مجلة ألمانية شعبية نشرت مقابلة وهمية من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مع شوماخر.

وكانت مجلة «دي أكتوايله» قد زعمت في أبريل (نيسان) 2023 أنها أجرت مقابلة مع شوماخر.

لكن المقال الذي عنون «مايكل شوماخر، المقابلة الأولى»، كان في الواقع يحتوي على اقتباسات تم تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدث باسم الأسرة.