أخبار عاجلة
وفاة المطرب النوبي السيد السمان - بوراق نيوز -

وزير البترول المصري الجديد: توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء أولوية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير البترول المصري الجديد: توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء أولوية - بوراق نيوز

قال وزير البترول المصري الجديد كريم بدوي إن توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء أولوية، وذلك في أول تصريح له بعد توليه منصبه.

وأدي بدوي اليمين الدستورية، اليوم (الاربعاء)، وزيراً للبترول والثروة المعدنية. وقال بدوي في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز» الإخبارية المحلية، إن توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء أولوية في الوقت الذي تشهد فيه البلاد ازمة بشان تخفيف الاحمال.

وشغل بدوي منصب الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط، وقاد العديد من المبادرات التي عززت التعاون بين «شلمبرجير» ووزارة البترول المصرية، كما عمل على العديد من المشروعات لتطوير وتحديث قطاع البترول المصري بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء المصرية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقضى بدوي مسيرة متنوعة الخبرات ضمت القطاع الهندسي و الخبرة العملية و الادارية في قطاع الاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز UPSTREAM ، وقطاعات التسويق والتدريب وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية، فشملت، فيما شملته، مجالات تحسين الهياكل التنظيمية، وادارة التغيير ووضع الاستراتيجيات المحققة للنتائج والتمويل وضمان فاعلية الأداء العملياتي.

كما أدار مشروعات هامة أدت إلى تحسين الإدارة والكفاءة في مجال البترول والغاز، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتمهيد لنظم الطاقة الجديدة والنظيفة، بمراعاة التوازن في مجال البيئة، ومواصلة تدعيم وتنمية العلاقات مع الشركاء بما في ذلك الوزارات والمطورين وشركات EPC والجهات المعنية بتحديث التكنولوجيا والصناعات المختلفة، بما في ذلك، صناعات البترول والغاز ووزارة الكهرباء وشركاتها وشركات الحديد والأسمنت والمطورين، لتقليل الانبعاثات وتحقيق الطموحات المتعلقة بالطاقة الجديدة.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }