أخبار عاجلة
السجن لمهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة داخل المطار -
أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء -

مناقشات سعودية لتعزيز الحراك الابتكاري مع كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية - بوراق نيوز

مناقشات سعودية لتعزيز الحراك الابتكاري مع كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية - بوراق نيوز
مناقشات سعودية لتعزيز الحراك الابتكاري مع كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مناقشات سعودية لتعزيز الحراك الابتكاري مع كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية - بوراق نيوز

وزير الاتصالات يجتمع مع رؤساء تنفيذيين لتنمية القدرات الرقمية

يكثف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، المهندس عبد الله السواحة، نقاشات في الولايات المتحدة، ويلتقي كبار المسؤولين في الشركات الأميركية؛ سعياً لتعزيز الحراك الابتكاري وتوسيع الشراكات في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

واجتمع السواحة، يوم الأربعاء، مع الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ؛ لتعزيز الحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، إضافة إلى دعم المبتكرين والمطورين ورواد الأعمال وتنمية القدرات الرقمية.

كما ناقش وزير الاتصالات السعودي مع الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في شركة «سبيس إكس (SpaceX)» - التي تقوم بتصميم وتصنيع وإطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية الأكثر تقدماً في العالم - جوين شوتويل، عدداً من مجالات الفضاء والربط الفضائي، وتطوير قطاع الفضاء بما يخدم البشرية؛ توسيعاً للشراكة في المنظومة.

والتقى الرئيسة والمديرة التنفيذية للاستثمارات في شركتي «ألفابت» و«غوغل» روث بورات، وعدداً من القيادات لتوسيع الشراكة في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ودعم المواهب الرقمية بالمملكة.

وكان السواحة قد اجتمع، الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لـ«أمازون كلاود»، مات غارمان، وعدد من القيادات العليا في المنشأة؛ بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، كما جرت مناقشة استثمارات الشركة في المناطق السحابية فائقة السعة، مما يدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة، والمنطقة بأكملها.

يشار إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية الرقمية بالسعودية، وتوفير مزيد من الفرص الاستثمارية والتكنولوجية التي تسهم في دفع تنمية الاقتصاد الرقمي والابتكار بالمنطقة.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }