أخبار عاجلة

«سرايا القدس»: «بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار» - بوراق نيوز

«سرايا القدس»: «بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار» - بوراق نيوز
«سرايا القدس»: «بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار» - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «سرايا القدس»: «بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار» - بوراق نيوز

قالت «سرايا القدس»، الجناح المسلح لحركة «الجهاد الإسلامي»، الأربعاء، إن بعض «الأسرى» الإسرائيليين حاولوا الانتحار «بعد أن بدأت في معاملتهم بنفس الطريقة التي تعامل بها إسرائيل السجناء الفلسطينيين»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، نقلاً عن «سرايا القدس».

وقال أبو حمزة المتحدث باسم «سرايا القدس»، في منشور على «تلغرام»: «لقد أقدم عدد من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار، نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، واختلاف المعاملة من قِبل وحدات التأمين في (سرايا القدس) بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدّم لهم قُبيل جريمة النصيرات البشعة التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر قتل مئات الفلسطينيين الأبرياء».

وأضاف: «إن قرارنا في (سرايا القدس) بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل السجون سيبقى سارياً طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا، وقد أعذر من أنذر».

ولم تحدّد الحركة الفلسطينية المسلحة الإجراءات التي اتخذتها بحق الرهائن الإسرائيليين.

وفشلت جهود مصر وقطر، المدعومة من الولايات المتحدة، حتى الآن، في إبرام وقف لإطلاق النار في غزة.

وتقول حركة «حماس» إن أي اتفاق يجب أن يُنهي الحرب، ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، بينما تقول إسرائيل إنها لن تقبل سوى فترات توقف مؤقتة للقتال حتى يتم القضاء على «حماس»، التي تحكم غزة منذ عام 2007.

وسيتضمن الاتفاق المحتمل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة، مقابل الإفراج عن بعض الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }