أخبار عاجلة

«دورة ويمبلدون»: غوف بسهولة إلى الدور الثالث - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «دورة ويمبلدون»: غوف بسهولة إلى الدور الثالث - بوراق نيوز

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثانية وبطلة «الولايات المتحدة المفتوحة» إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها السريع على الرومانية أنكا تودوني 6-2 و6-1 الأربعاء.

وتفوّقت غوف (20 عاما) على منافستها المصنّفة 142 من دون صعوبة تُذكر، حيث خاضت تودوني مشاركتها الأولى في إحدى البطولات الكبرى.

وقالت غوف التي كسرت إرسال منافستها البالغة 19 عاما خمس مرات: «أنا سعيدة بالطريقة التي لعبت بها، وكان من الممكن أن أكون أكثر وضوحا في بعض النقاط».

ستُواجه اللاعبة الأميركية التي برزت إلى الساحة تحديدا في ويمبلدون عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً وتأهلت إلى الدور الرابع عام 2019 متخطية مواطنتها فينوس ويليامس، الفائزة بين الفرنسية كلارا بوريل والبريطانية سوناي كارتال لمقعد في الدور ثمن النهائي.

لم تقدم كوكو غوف أفضل أداء لها في الملعب لكنها كانت المسيطرة دوما خلال فوزها في مباراة مليئة بالأخطاء. وانزلقت حاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة وسقطت مرتين على أرضية الملعب الأملس وكانت تعنف نفسها خلال المباراة التي استمرت لمدة ساعة واحدة وست دقائق، لتفوز على مصنفة تتأخر عنها في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات 140 مركزا.

وارتكبت غوف المصنف الثانية في البطولة، والتي تعد من المرشحين لحصد لقب ويمبلدون بعدما بلغت الدور الرابع في أول مشاركة لها في البطولة الكبرى قبل خمس سنوات وهي في عمر 15 عاما، 16 خطأ في المباراة التي انتهت في وقت قصير وكانت نسبة نجاح إرسالها الأول 43 في المائة فقط. لكن منافستها، التي تبلغ من العمر 19 عاما وتصغر غوف بستة أشهر، ارتكبت 23 خطأ سهلا ولم تتمكن من فرض سيطرتها على اللاعبة الأميركية التي حسمت المباراة بضربة قصيرة خلف الشبكة لم تتمكن تودوني من ردها.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }