أخبار عاجلة

«دورة ويمبلدون»: ألكاراس ومدفيديف إلى الدور الثالث… وخروج رود - بوراق نيوز

«دورة ويمبلدون»: ألكاراس ومدفيديف إلى الدور الثالث… وخروج رود - بوراق نيوز
«دورة ويمبلدون»: ألكاراس ومدفيديف إلى الدور الثالث… وخروج رود - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «دورة ويمبلدون»: ألكاراس ومدفيديف إلى الدور الثالث… وخروج رود - بوراق نيوز

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنّف ثالثاً عالمياً، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عقب تغلبه على الأسترالي ألكسندر فوكيتش 7 - 6 (7 - 5)، 6 - 2، 6 - 2، الأربعاء.

وسيلعب ابن الـ21 عاماً المباراة التالية مع الأميركي فرانسيس تيافو (29) الذي فاز عليه في 5 مجموعات في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة عام 2022 في طريقه إلى الفوز بأول بطولة كبرى.

وواجه ألكاراس صعوبةً في المجموعة الأولى أمام فوكيتش (69) إذ خسر إرساله مرتين، وردّ الدين مرتين أيضاً قبل الحسم في شوطٍ فاصل.

وانتفض الإسباني في المجموعتين الثانية والثالثة كاسراً إرسال منافسه 4 مرات.

وكان ألكاراس واجه صعوبةً أيضاً في تخطّي الدور الأوّل في مواجهته مع الإستوني مارك لايال (269)، لكنه تمكّن من تجاوزه 7 - 6 (7 - 3)، 7 - 5، 6 - 2.

ويأمل ألكاراس في أن يصبح سادس لاعب يفوز بثنائية رولان غاروس وويمبلدون في عامٍ واحد، بعد الأسترالي رود لافر، والسويدي بيورن بورغ، والسويسري روجيه فيدرر، والإسباني رافايل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال قبل مواجهته مع تيافو: «قادمٌ لمواجهته! أنا جاهزٌ للعب على مستوى عالٍ جداً في كرة المضرب أملاً في أن أتخطاه».

وأضاف: «سعيدٌ للغاية بأدائي اليوم. المجموعة الأولى كانت المفتاح بالنسبة لي. كما لعبت بمستوى عالٍ في المجموعتين الثانية والثالثة، ولذلك أنا سعيدٌ بالأمر».

وتأهّل الروسي دانييل مدفيديف الخامس على حساب الفرنسي ألكسندر مولر بفوزه الصعب عليه 6 - 7 (3 - 7)، 7 - 6 (7 - 4)، 6 - 4، 7 - 5.

واحتاج مدفيديف حامل لقب الولايات المتحدة 2021 إلى 3 ساعاتٍ ونصف ساعة لحسم المباراة بعدما خسر المجموعة الأولى بشوطٍ فاصل، وردّ الدين في الثانية بالطريقة عينها، قبل أن يحسم الفوز في مجموعتين.

وودّع النرويجي كاسبر رود (الثامن) من الدور الثاني بعد سقوطه أمام الإيطالي فابيو فونييني (94) بنتيجة 4 - 6، 5 - 7، 7 - 6 (7 - 1)، 3 - 6.

وهذه الخسارة الثالثة في آخر 3 مباريات لرود، الحاصل على الوصافة في 3 بطولاتٍ كبرى، الذي سقط أمام الألماني ألكسندر زفيريف في نصف نهائي «رولان غاروس» قبل نحو شهر.

وقال فونييني (37 عاماً): «(الفوز) يُظهر سبب حبي وكرهي لهذه الرياضة».

وتغلّب الفرنسي أوغو أومبير (16) على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 7 - 6 (11 - 9)، 6 - 1، 6 - 3.

وسيلعب أومبير (26 عاماً) مع الأميركي براندون ناكاشيما (65).

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }