أخبار عاجلة
وفاة المطرب النوبي السيد السمان - بوراق نيوز -

ليون يوقّع عقداً جديداً مع مدربه ساغ حتى 2026 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ليون يوقّع عقداً جديداً مع مدربه ساغ حتى 2026 - بوراق نيوز

وقّع المدرب بيار ساغ عقداً جديداً مع ليون سادس الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي، لموسمين حتّى 2026، وفقاً لما أعلنه النادي الأربعاء.

تولّى ساغ (45 عاماً) الإدارة الفنية مؤقتاً في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 خلفاً للإيطالي فابيو غروسو، حين كان الفريق في المركز الأخير بسبع نقاطٍ فقط، قبل أن يصل به إلى المركز السادس.

وحصل ساغ على المنصب حينها بعدما كان مديراً للمركز التدريبي في النادي، وبات ثالث مدرب يشرف على ليون في الموسم الماضي والسادس منذ ربيع عام 2019، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي.

وأكّد ليون بقاء ساغ في بداية يناير (كانون الثاني) الماضي بعدما انتعش الفريق بنتائج إيجابية، وأنهى الموسم محققاً 46 نقطة في 22 مباراة، ما أهله إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، إلى جانب بلوغه نهائي الكأس المحلية حيث خسر أمام باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري 1 - 2.

ويُخطط ليون لإقامة معسكر تدريبي في النمسا من 15 يوليو (تموز) الحالي إلى 25 منه، يليه معسكر آخر في فرنسا من 5 إلى 8 أغسطس (آب)، علما بأنه سيلعب مباراة ودية مع آرسنال وصيف الدوري الإنجليزي في لندن في 11 أغسطس.

وكان النادي فعّل خيار شراء عقد المهاجم الجزائري الدولي سعيد بن رحمة من وستهام، وكذلك لاعب الوسط البلجيكي الدولي أوريل مانغالا من نوتنغهام فورست، بعدما لعبا في صفوف الفريق الفرنسي بالإعارة منذ يناير.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }