أخبار عاجلة

ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا - بوراق نيوز

ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا - بوراق نيوز
ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا - بوراق نيوز

قال مراد ياكين، مدرب سويسرا، اليوم (الأربعاء)، إن فريقه يعيش حالة مثالية تجعله في وضع جيد للفوز على إنجلترا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، مستشهداً بحرمان ألمانيا صاحبة الضيافة من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، صرّح مدرب سويسرا، قبل مواجهة إنجلترا في دور الثمانية في دوسلدورف يوم السبت المقبل، بأن «فريق المدرب غاريث ساوثغيت يمتلك لاعبين كباراً يمكنهم إحداث الفارق في بطولة كبرى لكن يجب أن يكون مستعداً لمباراة صعبة مع فريق يلعب كرة قدم جيدة ويتحلى بالروح».

وقال ياكين في مؤتمر صحافي: «لعبنا أمام ألمانيا بشكل جيد، ولعبنا أمام إيطاليا وهو فريق كبير أيضاً. فلماذا لا يمكننا الفوز على إنجلترا؟».

وسجلت ألمانيا هدفاً قرب النهاية لتتعادل مع سويسرا في آخر مباريات المجموعة الأولى، قبل أن يتفوق فريق المدرب ياكين على إيطاليا حاملة اللقب في دور الـ16.

وتابع: «نحن في وضع جيد الآن. دعونا نرَ ما سيحدث. إنه تحدٍّ جيد وفريقي مستعد لخوض هذه المعركة الكبيرة أمام إنجلترا».

ويتعيّن على إنجلترا، التي كانت مرشحة للقب قبل انطلاق البطولة، إثبات الكثير بعد سلسلة من الأداء المتواضع التي تركت الجماهير تترقّب ما إذا كان الفريق يستطيع تقديم المطلوب قبل مواجهة سويسرا التي تلعب بثقة وتنظيم محكم.

وعاش ياكين خلال العام الماضي وضعاً مماثلاً لما يواجهه ساوثغيت مدرب إنجلترا، عندما تعرض لانتقادات بسبب أسلوب لعبه والأداء غير المقنع خلال التصفيات المؤهلة للبطولة.

وبلغت سويسرا البطولة عبر إحدى أسهل المجموعات بعدما أهدرت أهدافاً عدة قرب النهاية أمام منافسين من مستوى أضعف.

لكن حظوظ سويسرا اختلفت في بطولة «أوروبا 2024»، وتلقى ياكين الإشادات من الجماهير المحلية بعد تعديل أسلوب لعبه والحفاظ على التوازن بين الدفاع والهجوم. وقال ياكين: «إنه يتعاطف مع ساوثغيت بسبب الضغط الذي يتعرض له».

وأضاف: «عندما يكون لديك لاعبون كبار ويمكنك الاختيار من بين العديد منهم وترك بعض اللاعبين الجيدين... ولا تحقق النتيجة المطلوبة، ستواجه هذه المشكلات في إنجلترا بالطبع».

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }