أخبار عاجلة

«الأولمبية الدولية» تنفي تكهنات بشأن إلغاء أو تأجيل ألعاب باريس - بوراق نيوز

«الأولمبية الدولية» تنفي تكهنات بشأن إلغاء أو تأجيل ألعاب باريس - بوراق نيوز
«الأولمبية الدولية» تنفي تكهنات بشأن إلغاء أو تأجيل ألعاب باريس - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «الأولمبية الدولية» تنفي تكهنات بشأن إلغاء أو تأجيل ألعاب باريس - بوراق نيوز

نفت اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس، وجود أي اتجاه لإلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، بسبب الأوضاع السياسية في فرنسا، مشيرة إلى أن هذه الادعاءات جزء من حملة تضليل.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، يشعر بالقلق بعد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بزعامة مارين لوبان، الجولة الأولى من الانتخابات العامة في فرنسا، وذلك قبل إجراء الجولة الثانية، الأحد المقبل.

وأشارت مجلة «لو بوينت» إلى أن باخ سيبت، في منتصف يوليو (تموز) الحالي، فيما إذا كانت الألعاب الأولمبية ستُقام في موعدها المقرر - 26 يوليو (تموز) وحتى11 أغسطس (آب) - لكن اللجنة الأولمبية الدولية سارعت ونفت ذلك.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان صدر بوقت متأخر، الأربعاء: «من الواضح أن ذلك جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها والألعاب الأولمبية، دون أي أساس واقعي على الإطلاق».

وأضافت: «يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بكاملها، بترقب كبير، إلى دورة الألعاب الأولمبية الممتازة في باريس (2024)».

وتعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتحقيق في أصل هذه التقارير، ووصفت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا هذه الأنباء بأنها «كاذبة وغير لائقة».

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }