أخبار عاجلة

مونديال الرياضات الإلكترونية: «كول أوف ديوتي» تشعل الانطلاقة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مونديال الرياضات الإلكترونية: «كول أوف ديوتي» تشعل الانطلاقة - بوراق نيوز

تألق «سنغافوري - إندونيسي - بريطاني»... وحضور سعودي

انطلقت «رسمياً» فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع والذي يُقام في «بوليفارد رياض سيتي» في الفترة من 3 يوليو (تموز) إلى 25 أغسطس (آب) 2024. وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع.

واحتضن «أرينا»، الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم، منافسات بطولتي «كول أوف ديوتي» و«موبايل لينغند بانغ بانغ»، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.

وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة «موبايل لينغند بانغ بانغ» والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في «أمازون أرينا»، حيث تصدر فريق «نب فلاش» (سنغافورة) المجموعة الأولى، في حين سيطر فريق «فانتك أونيك» (إندونيسيا) على المجموعة الثانية. أما في المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق «هوم بويس» (ماليزيا) وفريق «ليكويد إيكو» (الفلبين)، الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضاً فريق «فالكونز برن» (الفلبين والسعودية) وفريق «فالكونز إيسبورتس» (ميانمار)، صدارة المجموعة الرابعة. في حين انطلقت على «إس تي سي أرينا» منافسات «كول أوف ديوتي وار زون» مع مجموع جوائز يقدر بمليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقاً لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.

وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق «غيلد اسبورتس» (المملكة المتحدة) و«كلاود ناين» (الولايات المتحدة الأميركية)، بالإضافة إلى فريقي «تويستد مايندز» و«إس في جي إيسبورتس»، اللذين أنهيا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.

الجدير بالذكر أن حدث كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادٍ حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }