أخبار عاجلة
شقق للبيع فى القاهرة الجديدة - بوراق نيوز -

روبوت ياباني ضخم لصيانة السكك الحديدية - بوراق نيوز

روبوت ياباني ضخم لصيانة السكك الحديدية - بوراق نيوز
روبوت ياباني ضخم لصيانة السكك الحديدية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم روبوت ياباني ضخم لصيانة السكك الحديدية - بوراق نيوز

يمكنه الطلاء وتقليم فروع الأشجار

أعلنت اليابان إطلاق روبوت ضخم بارتفاع 12 متراً، صمم خصوصاً لصيانة خطوط السكك الحديدية.

ويتميز هذا الروبوت بعيون تشبه زجاجات الكوكاكولا، ورأس مستوحى من شخصية «وال-إي» الشهيرة، بالإضافة إلى أذرع كبيرة يمكن تزويدها بشفرات أو فراشي طلاء، وفق ما أفادت صحيفة «الغارديان».

يُذكر أن الروبوت، الذي قد يذكّر البعض بالروبوتات الشريرة في أفلام الثمانينات، جرى تصميمه لأغراض حميدة تتضمن الطلاء والبستنة.

سيستخدم الروبوت على شبكة شركة السكك الحديدية الغربية اليابانية، ابتداء من هذا الشهر، ويركب على شاحنة قادرة على السير على القضبان.

ويعمل الروبوت عبر كاميرات تنقل الرؤية إلى مشغل يجلس في قمرة القيادة على الشاحنة، مما يتيح له التحكم في أذرع وأيدي الروبوت القوية عن بُعد.

ويتمتع الروبوت بمدى رأسي يبلغ 12 متراً، وهو قادر على حمل وزن يصل إلى 40 كيلو جراماً، ويمكنه استخدام فرشاة للطلاء أو منشار جنزير.

في بداية استخدامه، سيركز الروبوت على تقليم فروع الأشجار على طول السكك الحديدية، وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات.

وتهدف الشركة، من خلال هذه التكنولوجيا، إلى ملء نقص العمالة وتقليل الحوادث مثل سقوط العمال من الأماكن المرتفعة، أو التعرض للصدمات الكهربائية.

قال كازواكي هاسيغاوا، رئيس الشركة، في مؤتمر صحافي: «نأمل في المستقبل استخدام هذه الآلات في جميع عمليات صيانة بنيتنا التحتية... وأن هذه الخطوة تعد دراسة حالة لكيفية التعامل مع نقص العمالة في اليابان، مما يعكس التفكير المتقدم في استخدام التكنولوجيا لتجاوز التحديات الحالية».

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }