أخبار عاجلة

تركيا: القبض على 45 «داعشياً» بعمليات متزامنة في 16 ولاية - بوراق نيوز

تركيا: القبض على 45 «داعشياً» بعمليات متزامنة في 16 ولاية - بوراق نيوز
تركيا: القبض على 45 «داعشياً» بعمليات متزامنة في 16 ولاية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تركيا: القبض على 45 «داعشياً» بعمليات متزامنة في 16 ولاية - بوراق نيوز

استمراراً للحملات المكثفة على عناصر التنظيم

ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 45 من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي في عمليات متزامنة في 16 ولاية في أنحاء مختلفة من البلاد.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، في بيان عبر حسابه في «إكس»، الجمعة، إنه تم القبض على 45 شخصاً بتهمة انتمائهم لتنظيم «داعش» الإرهابي في حملة أمنية ‏واسعة نُفذت بالتزامن في 16 ولاية ضمن عملية «بوزدوغان-48» الأمنية التي تستهدف التنظيم الإرهابي.

جانب من العملية الأمنية الموسعة ضد «داعش» (من فيديو لوزارة الداخلية التركية)

‏وأضاف يرلي كايا أن الحملة الأمنية شملت ولايات: ‏إسطنبول، وأنقرة، وأنطاليا، وآيدين، ودوزجه، وإزمير، وكهرمان ماراش، وقيصري، وكيرشهير، وكيليس، وكوجا إيلي، وكونيا، وكوتاهيا، ومانيسا، وسكاريا، وشانلي أورفا.

وتابع أن العمليات التي أجريت في نطاق الحملة تمت بالتنسيق مع المديرية العامة لاستخبارات الشرطة وإدارة مكافحة الإرهاب، ونفذتها أقسام الشرطة الإقليمية، وتم ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية والليرة التركية والمواد الرقمية العائدة لتنظيم «داعش» الإرهابي.

وشدد وزير الداخلية على أن أجهزة الأمن لن تتسامح مع أي إرهابي، وأنها تعمل بهدف واحد فقط، هو مواصلة عملها حتى يتم تحييد آخر إرهابي.

وألقت قوات الأمن التركية القبض على 31 من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، في عمليات أمنية متزامنة، الأسبوع قبل الماضي، في 6 ولايات بأنحاء البلاد.

وأسفرت الجهود التي تبذلها أجهزة الأمن التركية عن ضبط كثير من كوادر تنظيم «داعش» القيادية، وكذلك كثير من مسؤولي التسليح والتمويل والتجنيد، خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ويتم التركيز، في الفترة الأخيرة، بشكل كبير على العمليات التي تستهدف الهيكل المالي للتنظيم.

وأوقفت السلطات التركية، مؤخراً، 11 مشتبهاً بهم، في إطار عملية في إسطنبول، بينهم أصحاب شركات صرافة وشركات للتجارة الخارجية والنقل، أدارت حركة الأموال لصالح التنظيم، وساهمت في إرسال الأموال إلى معسكراته في سوريا.

وقالت مصادر أمنية تركية، إن فرق شعبة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، نظمت عمليات متزامنة استهدفت شركات وأماكن عمل في 27 عنواناً، في 7 أحياء في إسطنبول، بعد التأكد من قيامهم بعمليات تحويل أموال وتقديم خدمات مصرفية سرية لإرهابيين في معسكرات «داعش» بمناطق الصراع في سوريا.

كما أعلنت تركيا تجميد أصول 3 أجانب، لوجود أسباب معقولة بشأن انخراطهم في توفير التمويل لتنظيم «داعش» الإرهابي، بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وأدرجت تركيا تنظيم «داعش» على لائحتها للإرهاب عام 2013، وأعلن التنظيم مسؤوليته، أو نُسب إليه تنفيذ هجمات إرهابية في الفترة من 2015 إلى مطلع 2017، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة العشرات.

ومنذ هجوم نادي «رينا» الليلي في إسطنبول، تكثف السلطات التركية عملياتها ضد عناصر «داعش»؛ إذ تم القبض على آلاف من عناصر التنظيم، وترحيل المئات، ومنع آلاف من دخول البلاد منذ بداية عام 2017 وحتى الآن.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }