أخبار عاجلة

تطبيق قاعدة تواصل القادة مع الحكام في جميع مسابقات «يويفا» - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تطبيق قاعدة تواصل القادة مع الحكام في جميع مسابقات «يويفا» - بوراق نيوز

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الجمعة، إن نجاح القاعدة المطبقة في «بطولة أوروبا 2024»، والتي يمكن بموجبها لقائد الفريق فقط مناقشة القرارات مع الحكام، أدى إلى قرار بتوسيع تطبيقها ليمتد إلى جميع مسابقات الاتحاد القاري.

وقرر «يويفا» استخدام القاعدة الجديدة في البطولة المُقامة بألمانيا؛ لتسهيل التواصل وجعله أوضح، ويقوم الحكام بشرح القرارات المهمة لقائد الفريق الذي يكون اللاعب الوحيد المسموح له بطلب توضيح من حَكَم الساحة.

ويجري منح بطاقة صفراء للاعب الذي يتجاهل هذه القاعدة ويقترب من الحَكَم للاحتجاج على قراراته أو يتصرف بطريقة غير محترمة، وإذا كان قائد الفريق حارس مرمى فيمكن أن يرشح الفريق لاعباً آخر للحديث مع الحَكَم.

وقال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام في «يويفا»، خلال مؤتمر صحافي: «العملية إيجابية. الحكام يقدمون المعلومات لقادة الفِرق الذين يستجيبون بطريقة إيجابية للغاية. بالنسبة للاعبين الآخرين، الأمل أسهل، فهم لا يذهبون إلى الحَكَم ولا يتجمهرون حوله، وهذا شيء إيجابي للغاية لكرة القدم. فرضنا بعض العقوبات على اللاعبين الذين لم يحترموا ذلك، إنها مرحلة انتقالية، لكننا تلقينا بالفعل طلبات من الاتحادات الوطنية في أوروبا التي ترغب في اتباع هذا الأمر».

وتنطلق منافسات الموسم الجديد لمسابقات «يويفا» الثلاث للأندية: دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، الأسبوع المقبل، وستطبَّق خلالها القاعدة الجديدة.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }