أخبار عاجلة
أولمبياد باريس وحسنات الهجرة.. - بوراق نيوز -

لافوينتي : نهائي كأس أوروبا سيكون متوازناً… سيفوز الأقل خطئاً - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لافوينتي : نهائي كأس أوروبا سيكون متوازناً… سيفوز الأقل خطئاً - بوراق نيوز

طالب مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي لاعبيه بصناعة التاريخ لبلادهم عندما يتواجهون مع المنتخب الإنجليزي في نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في برلين الأحد.

ويسعى منتخب "لا روخا" للفوز باللقب القاري للمرة الأولى بعد 12 عاماً من تتويجه الأخير وللمرة الرابعة القياسية في تاريخه لفضّ شراكته مع ألمانيا.

ومع صانعي الألعاب رودري وداني أولمو في الوسط والمغربي الأصل لامين جمال الذي احتفل بعيد ميلاده السابع عشر السبت ونيكو وليامس (22 عاماً) في الهجوم، عكس المنتخب الإسباني صورة متألقة على الملاعب الألمانية في طريقه إلى النهائي.

قال دي لا فوينتي السبت عشية المواجهة المنتظرة "إنه جيل رائع، العديد منهم مروا بمستويات شبابية ناجحة وهذا عادة ما يبشر بالخير للنجاح".

وتابع "نريد أن نبدأ في صناعة التاريخ. لقد صنعنا التاريخ بالفعل في طريقنا إلى (النهائي)... أثق في مستقبل عظيم، هناك حاضر ومستقبل".

وفازت إسبانيا بكأس أوروبا أعوام 1964، 2008 و2012 وكأس العالم 2010 مع العديد من النجوم من برشلونة وريال مدريد، أبرزهم اندريس إنييستا وتشافي هرنانديس وسيرخيو راموس ودافيد فيا.

ورغم تألق إسبانيا في طريقها إلى النهائي، ووصول منتخب "الأسود الثلاثة" من دون الكثير من الإقناع أكد دي لا فوينتي أن المواجهة في الملعب الأولمبي ستكون "متوازنة للغاية".

وأردف "أي منتخب ينجح في فرض قوته، أي منتخب يرتكب أخطاء أقل (سيفوز)" و"لكن يمكنك الفوز بمباراة واحدة، حتى لو كنت تلعب بشكل أسوأ بكثير (من منافسك). نحن بحاجة إلى أقصى قدر من التركيز، وعدم ارتكاب أي أخطاء والاستفادة من الفرص المتاحة لنا واستغلالها".

ووجّه المدرب الشكر للثنائي المصاب بيدري وأيوسي بيريس واللذين لن يكونا متاحين لمواجهة إنجلترا ، وقال إن لاعب وسط برشلونة غافي سيسافر للانضمام إلى الفريق في النهائي.

وغاب اللاعب البالغ 19 عاماً عن معظم فترات الموسم بسبب إصابة في الركبة، لكنه كان لاعباً مهما لإسبانيا قبل أن يتعرض للإصابة في تشرين الثاني/نوفمبر.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }