أخبار عاجلة
«البرمودا» تتألق في موسم الصيف - بوراق نيوز -

ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر - بوراق نيوز

ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر التغريدة التي أثارت الكثير من الجدل وأشعلت غضب الشارع المصري ضد الفنانة عمرو واكد والتي تناولت “أعراض المصريين” ببعض الكلمات المسيئة، حيث سيتناول موقع المحتوى الموضوع في المقال التالي ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر، من خلال لمحة عن ردود أفعال الأوساط الشعبية والفنية المصرية التي ثارت على تغريدة الفنانة المصرية، مع تسليط الضوء على تعليق عمرو واكد في الموضوع بعد حذف التغريدة.

ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر

الممثل المصري الشهير عمرو واكد تعمد إهانة النساء المصريات المؤيدات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال توجيه ألفاظ مسيئة لهن تتنافى مع الآداب المصرية والآداب العامة، وذلك من خلال تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على منصة تويتر بعنوان “” الاستفتاء الثاني” والذي قال “ ويقال أن المرأة السيساوية هي زوجة لرجل ميت، بينما المرأة غير السيساوية هي زوجة لرجل ميت. أي منهم أنت؟وأثارت هذه التغريدة غضب الشارع المصري وأثارت ردود فعل عدد من الأوساط الشعبية والمهنية في جمهورية مصر العربية، الذين طالبوا بمحاسبة الفنان المصري. عمرو واكد وإغلاق كافة حساباته الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي.

ماذا قال عمرو واكد عن المرأة المصرية؟

ماذا قال عمرو واكد عن المرأة المصرية؟

تراجع عمرو واكد عما قاله عن نساء مصر

الفنان المصري عمرو واكد وقام بحذف التغريدة المسيئة للمرأة المصرية بعد ساعات قليلة من نشرها على صفحته الرسمية بموقع تويتر، واعتذر للجميع عن هذه التغريدة، مؤكدا أنها كتبت بالخطأ، ومما جاء في البيان هو. عمرو واكد:

“لقد كتبت التغريدة الخاطئة وحذفتها، وأعتذر إذا كان تعبيري سيئًا وإذا أسأت لأي امرأة سواء كانت مساوية أم لا فليس كبيرًا علي أن أعتذر، وكما أنني أحتقر أسلوب الخداع المتعمد ، فلا داعي لخداع الناس أو اتهامهم بالظلم، فهذا أمر حقير، وما اتهمت به غيرك أمر غير أخلاقي.

ماذا قال عمرو واكد عن المرأة المصرية؟

ماذا قال عمرو واكد عن المرأة المصرية؟

وفي تغريدة أخرى حول هذا الموضوع قال عمرو اكد ذلك:

«أنا لا أقول هذا إرضاءً لأحد أو بسبب هجوم ذباب النظام، فذباب النظام لا يفرقه إلا ثلاثة قروش. وهذه الدول منافقة بالفعل، تدافع عن نظام فاسد يتهم المرأة بالباطل، وينسى ذلك عمدا. إنه نظام مارس ودافع عن اختبارات العذرية للمرأة المصرية. ولذلك شعرت أنني مثلهم، وسرعان ما استحممت بسبب نجاستهم وكتبت هاتين الكلمتين: حقك علي يا امرأة يا مصرية، وملعون كل منافق مناصر للنظام.

تطور أزمة عمرو واكد

وتوالت ردود الفعل المصرية على المستويين الشعبي والفني بشأن تغريدة الفنانة المصرية عمرو واكد إهانة للمرأة المصرية، حيث وجه العديد من المصريين نداءات للمجلس القومي للمرأة لسرعة التدخل لإدانة الاعتداءات التي تعرضت لها الفنانة. عمرو واكد اتهمته نساء مصريات بسب وقذف النساء المتزوجات، وطالبن الجهات المختصة بإيقاف كافة حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي بدعوى التحريض على الكراهية والدعوة إلى العنف، بالإضافة إلى احتوائها على كلمات تتنافى مع الأخلاق المصرية والعامّة العامة. أخلاق. واستجاب المجلس القومي للمرأة المصرية لدعوات المصريين وشن بدوره هجوما كبيرا على الفنانة. عمرو واكد ووعد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.

تداعيات تويتة عمرو واكد المسيئة لنساء مصر

شنت مجموعة من الإعلاميين في جمهورية مصر العربية هجوما لاذعا على الفنانة المصرية عمرو واكد والتي وصفت بالهارب في أول رد لها على تغريدته عمرو واكد والذي تعمد فيه إهانة المرأة المصرية، ومما قاله بعض الإعلاميين المصريين:

رد الإعلامي عمرو أديب على عمرو واكد

وهذا ما أكده الإعلامي المصري عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه “الحكاية”. عمرو واكد لقد تعمد الإساءة إلى أعراض المصريين، ولم يكن سكراناً كما روى عنه البعض، ولكنه كان سليم العقل وميزانه يقول:[1]

“لقد حاولوا أن يقولوا ذلك عمرو واكد عندما كتب التغريدة القذرة كان مخمورا، ولسوء الحظ أنا متأكد من ذلك بنسبة مائة بالمائة عمرو واكد ومع ذلك، لم يكن في حالة سكر عمرو واكد لقد وصل إلى حد من الكراهية لهذا البلد يجعله غير متوازن. إذا أخبرتك بالخبر، فأنت ميت، وأعتقد أنه انتحار واضح، وليس في الهواء أيضًا، أعتقد أنك ستشاهد الليلة زجاجة فودكا أو تيكيلا أو ترمي نفسك من النافذة… تم.”

رد الإعلامي أحمد موسى على عمرو واكد

أكد الإعلامي المصري أحمد موسى خلال برنامجه “على مسؤوليتي” الذي تبث حلقاته عبر إذاعة صدى البلد، أن الفنان عمرو واكد وله تاريخ طويل في إهانة مصر، كما أنه متهم بالتورط في جرائم داخل مصر، كما قال الصحفي المصري أحمد موسى:

“عنوان عمرو واكد وعن المرأة المصرية ضد كل ابنة أو أم أو زوجة مصرية، أقول للمجلس القومي للمرأة: ما قاله عمرو واكد أسباب واتهامات واضحة وهو يعلم جيداً ما يفعل، ولن يقبل أحد هذه القضية أبداً. عمرو واكد لقد أهان الأسرة المصرية. نحن لا نفرق أبدا بين شعب مصر.

اتهامات موجهة للفنان عمرو واكد

ووجه بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية عددا من الاتهامات للممثل المصري عمرو واكد وعلى خلفية نشر الواكد تغريدة أهان فيها المرأة المصرية المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، كان من أبرز الاتهامات الموجهة إليه عمرو واكد واتهم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني بعد موافقة الواكد على المشاركة في فيلم “المرأة المعجزة” مع فنانة الكيان الصهيوني “جال جادوت” المعروفة بكراهيتها الكبيرة والمعلنة تجاه العرب الفلسطينيين و تطرفها وولاءها للمفهوم الصهيوني وجاء في الاتهامات: عمرو واكد ولم يخجل من إعلان خبر مشاركته مع تلك الفنانة في بطولة الفيلم، مؤكدا عدم صدق ادعاءاته بإيمانه بالقضية الفلسطينية التي حاول إقناع الجميع بها من خلال دوره في فيلم “أصدقاء وأصدقاء”. الأعمال”، الذي لعب فيه الواكد دور البطل الفلسطيني الذي ضحى بحياته من أجل تحرير وطنه. ضاع، فقد

وبهذا ينتهي المقال الذي تناول الموضوع ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر ونستعرض ردود الأفعال على تغريدة الفنان المصري التي أهان فيها المرأة المصرية، أبرزها تعليق الواكد بعد أن حذف التغريدة، وردود أفعال الأوساط الشعبية والفنية على تغريدته. عمرو واكد.