أخبار عاجلة
«البرمودا» تتألق في موسم الصيف - بوراق نيوز -

لاس فيغاس اين تقع واهم المعلومات السياحية عنها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لاس فيغاس اين تقع واهم المعلومات السياحية عنها - بوراق نيوز

لاس فيغاس اين تقع؟ مدينة الحياة الليلية وأول الملاهي الصاخبة في العالم والتي حملت أسماء مختلفة منها مدينة الخطيئة ومدينة الشيطان والمدينة التي لا تنام. ويرجع ذلك إلى انتشار الكازينوهات والنوادي الليلية وصالات القمار هناك. كما تشتهر بمسارحها التي تعرض الحفلات الموسيقية والعروض الراقصة والألعاب البهلوانية والألعاب البهلوانية، وقد قننت القمار رسميًا في عام 1931م. ومن المفارقات أنه على الرغم من ثراء المدينة بالمال والثروة، إلا أن الآلاف من السكان يعيشون فيها، في أنفاق تحت تراب المدينة. وفي هذا المقال سنتناول موقع المدينة، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن جوانب الحياة فيها لاس فيغاس.

لاس فيغاس اين تقع

تقع لاس فيغاس في الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، في صحراء نيفادا (موجافي).وهي أكبر مدنها. وهي أيضًا مركز مقاطعة كلارك، ومركز منطقة الوادي لاس فيغاس المنطقة الحضرية. تحدها من الغرب ولاية كاليفورنيا، ومن الشرق ولايتي يوتا وأريزونا، ومن الشمال ولايتي أوريغون وأيداهو. [1]

نبذة تاريخية عن لاس فيغاس

لاس فيغاس تقع في أمريكا، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1905م. بينما يعود تاريخ إنشائها كمدينة إلى عام 1911م. بينما كان الغرض من إنشائها هو جعلها محطة لربط شبكات السكك الحديدية للقطارات في المحيط الهادئ. وحتى تم اكتشاف مناجم الذهب والفضة والمعادن الثمينة فيها، أصبحت منطقة جذب للاستثمارات والأعمال والمشاريع التجارية، وتوافد إليها المقاولون والمستثمرون، خاصة بنجامين سيغل وميرلانسكي، وهما زعيمان لعصابات الجريمة المنظمة. في أمريكا (المافيا) وغاسلي الأموال. وتنافسوا في بناء كازينوهات القمار في المدينة، حتى ذاع صيتهم وملأت الآفاق. فيما بعد امتلك الملياردير الشهير هوارد هيوز العشرات من هذه الكازينوهات والفنادق العالمية، بالإضافة إلى محطات التلفزيون في المدينة، والتي… لاس فيغاسإنها واحدة من أفضل المدن في العالم التي يزورها أثرياء العالم لإنفاق أموالهم على المتنزهات والمعيشة الباهظة والقمار. [1] [2]

سكان لاس فيغاس

من خلال بحثنا حول لاس فيغاس اين تقعوكنا نعلم أنها تأسست في نهاية القرن العشرين، وسرعان ما أصبحت المدينة الأمريكية الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد شيكاغو في القرن التاسع عشر، بهذا اللقب. كما تسارع معدل النمو السكاني منذ ستينيات القرن الماضي، حيث شهد نمواً مضاعفاً في عدد السكان، خاصة بين عامي 1990م و2000م، بنسبة زيادة بلغت 85.2%. واستمر هذا النمو في القرن الحالي، مع تسجيل عدد قياسي من السكان لاس فيغاس أكثر من 2,027,000 مليون نسمة. في حين أن أعراق سكانها متنوعة، فإن نسبة الأمريكيين البيض من أصل أوروبي تبلغ حوالي 62.1% من إجمالي السكان في لاس فيغاس. وتبلغ نسبة الأمريكيين الذين يأتون من دول أمريكا اللاتينية نحو 31.5%. بينما تبلغ نسبة الأمريكيين من أصل أفريقي 11.1%. وفيما يتعلق بالسكان الأصليين للهنود الأمريكيين، فإن نسبة تواجدهم في … لاس فيغاس ولا تتجاوز نسبتهم 1.5%، ويستقرون في الغابات ويعيشون أسلوب حياتهم الخاص. بالإضافة إلى أجناس أخرى. [1]

معلومات عن لاس فيغاس

بعد أن تعرفنا على بعضنا البعض اين تقع لاس فيغاس (نيفادا) في أمريكا وفيما يلي بعض المعلومات عن هذه المدينة المليئة بالصخب والضجيج والمرافق السياحية والحياة الفاخرة: [1] [2] [3]

  • في الإسبانية، لاس فيغاس تعني المروج. أما فيجاس في اللغة العربية فهي حسب قاموس المعاني تعني شديدة التألق والإبهار.
  • الوادي لاس فيغاس وهو يمثل المركز التجاري والاستثماري والمالي والثقافي لولاية نيفادا.
  • تبدو وكأنها مدينة لاس فيغاس من الفضاء، واحدة من ألمع وألمع البقاع على وجه الأرض. بسبب أضواءها الساطعة. مما يوحي بأنها لؤلؤة من اللآلئ المتلألئة.
  • المساحة المقدرة لاس فيغاس حوالي 351 كيلومترا مربعا. ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 620 مترًا.
  • في لاس فيغاس ويسود المناخ الصحراوي الحار معظم أيام السنة، وترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف. بينما يكون طقسها معتدلاً وبارداً في فصل الشتاء الذي يعتبر فصلاً قصيراً نسبياً.
  • يأتي لاس فيغاس وهي تحتل المرتبة الثالثة بين أفضل المدن الأمريكية التي تستضيف مؤتمرات الأعمال.
  • مدينة لاس فيغاس ويعتبر مسرحاً للقصص والروايات والأفلام التي تدور أحداثها في المدينة، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية والفيديو كليب.
  • تشير التسمية لاس فيغاس إلى المناطق الواقعة خارج الحدود الإدارية للمدينة، مثل المنطقة لاس فيغاس القطاع والمناطق المحيطة به، والتي تقع داخل مجتمعات غير مدمجة مثل بارادايس، وينشستر، وإنتربرايز.
  • تزدهر الزراعة على ضفاف الأنهار التي تمر بجنوب الولاية مثل روافد نهر كولورادو، وأهم المحاصيل الزراعية في الولاية هي القمح والشعير والبطاطس. وتنشط تربية الحيوانات هناك أيضًا. وخاصة قطعان العجول.
  • وأهم صناعة في الولاية هي التعدين، حيث تحتل المرتبة الأولى بين جميع الولايات الأمريكية في إنتاج الذهب الخام والفضة من مناجمها. كما يوجد بها مصانع للآلات الثقيلة وقطع غيار المحركات، بالإضافة إلى صناعة الحلويات والمواد الغذائية.
  • وتهتم المدينة بقطاع التعليم، حيث تم إنشاء أول الجامعات الحكومية هناك عام 1874م. الجامعة الثانية في الدولة يعود تاريخها إلى عام 1957م، والثالثة تأسست عام 1971م
  • تأسست في الخمسينيات من القرن العشرين لاس فيغاس تم توفير معارض انفجارات القنابل الذرية للسياح لمشاهدتها في مدرجات مفتوحة معدة خصيصًا لهذا الغرض.
  • وتستقطب المدينة عدداً من أثرياء ومشاهير العالم الذين يترددون عليها ويترددون على مرافقها، مثل المغنية سيلين ديون، وقبل ذلك إلفيس بريسلي وفرانك سيناترا.
  • ومن خصوصيات هذه المدينة أنه تم تسريح عدد كبير من العاملين في المستشفيات لاس فيغاسوفي عام 1980م، بعد أن ثبت تورطهما في المقامرة على حياة المرضى.
  • المملكة العربية السعودية تستقر لاس فيغاس المملكة العربية السعودية. تحويل منطقة القدية التي تبعد حوالي 45 كيلومتراً جنوب العاصمة الرياض إلى عاصمة ترفيهية مهمة في العالم، والتي سيتم افتتاحها عام 2024م. يكون لاس فيغاس الشرق.

السياحة في لاس فيغاس

لاس فيغاس تقع في ولاية نيفادا، وهي الولاية السادسة والثلاثين داخل الولايات المتحدة الأمريكية. يطلق عليها دولة الفضة، وذلك بسبب ثروتها من مناجم الفضة، وتشتهر بمعالمها السياحية، مثل المباني والهياكل البارزة، المبنية على غرار تلك الموجودة في دول العالم. وفي نفس السياق، تضم منطقة تشبه معالم مدينة البندقية الإيطالية، وأخرى تحتوي على أهرامات مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول، وأخرى تشبه العاصمة الفرنسية باريس وبرج إيفل الشهير. ينظر. . كما تتمتع المدينة بشهرة عالمية، باعتبارها رائدة في صناعة السياحة الترفيهية وطرق وأساليب الجذب والاستضافة. بينما تأتي لاس فيغاس في مقدمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة في العالم. ويزورها سنويا أكثر من 41 مليون سائح للمقامرة. فيما تتجاوز أرباح المدينة من صالات القمار أحد عشر مليار دولار أمريكي، مما يدعم الاقتصاد في المنطقة ويرفعه إلى أعلى مستوياته. يعتمد ربع دخل المنطقة على السياحة والدخل من الكازينوهات والمتنزهات، حيث أنها تحتوي على أطول أفعوانية في العالم. كما تشتهر المنطقة بإقامة حفلات الزفاف، وذلك لوجود العديد من الكنائس الصغيرة. وتم تسجيل نحو 10 آلاف حالة زواج من جنسيات مختلفة حول العالم. ويوجد بها عدد من المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي والمتحف الجديد والحدائق والمتنزهات والمطاعم والمنتجعات. [1] [2]

أبرز معالم المدينة

إنها وفيرة لاس فيغاس تشمل الأماكن السياحية الموصى بزيارتها، والتي تعتبر من مناطق الجذب السياحي الرئيسية، ما يلي: [1] [2]

  • شارع ذا ستريب : يعد من أهم الشوارع الترفيهية في العالم، ويبلغ طوله حوالي 6.8 كيلومتر. وتتواجد فيها أفخم الفنادق العالمية.
  • برج الستراتوسفير: والذي يعتبر من أبرز معالم شارع ستريب. يبلغ ارتفاع هذا الشارع حوالي 350 متراً، وهو أعلى برج مراقبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكنك تناول وجبات الطعام في أحد مطاعمه، والقفز بالمظلة، بالإضافة إلى إطلالته البانورامية على المدينة . لاس فيغاس من سطحه.
  • شارع فريمونت: وهو شارع للمشاة، يقع في المدينة القديمة، ويتم تقديم العروض الترفيهية المجانية للمارة.
  • الهليكوبتر: ومن أبرز الأنشطة المقدمة للزوار قيام الشركات بترتيب جولات بالهليكوبتر لرؤية معالم المدينة.
  • عجلة فيريس العالية: يقع بالقرب من شارع ستريب، على ارتفاع 550 قدم، ويوفر إطلالات على المدينة من الكبائن التي تصل إلى ارتفاعات عالية. ويستغرق الدوران في جولة واحدة أيضًا نصف ساعة.
  • ومن معالم المدينة الأخرى: وادي الصخور الحمراء، فندق الأقصر، برج الستراتوسفير، قصر القيصر والكولوسيوم، متحف ليدز للأطفال، أسماك القرش، حديقة قبة المغامرة.
  • وهذه من أغرب وسائل الترفيه لاس فيغاس إمكانية ركوب الدبابات والجرافات وقيادتها.

أفضل الفنادق

لاس فيغاس يتميز بموقع مثالي في منطقة سياحية، ويوجد به العديد من الفنادق حيث يصنف حوالي 15 فندق ضمن أكبر 20 فندق وأفخمها في العالم، منها: [3]

  • فندق بيلاجيو: وهو فندق 5 نجوم، ويبعد عن مطار ماكاران الدولي بحوالي 4.8 كيلومتر.
  • فندق فينيتيان وجولات الجندول: وهو منتجع سياحي مهم، ويقع في شارع ستريب. وتحيط بها الأسواق وقنوات المياه والجسور فوقها.