أخبار عاجلة

موعد عيد الفطر 2024 في تونس - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موعد عيد الفطر 2024 في تونس - بوراق نيوز

موعد عيد الفطر 2024 في تونس والجوانب الاحتفالية للعيد فيها حيث تعتبر تونس من الدول العربية الإسلامية التي تحتفل بعيد الفطر المبارك كل عام بجوانب احتفالية مميزة ومختلفة مما يجعل تونس تبرز في المناسبات العامة نرى الكثير من الأبحاث على موعد عيد الفطر 2024 في تونس والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

موعد عيد الفطر 2024 في تونس

أفاد مركز الفلك الدولي أن رؤية هلال شهر شوال 1445هـ ستحدث مساء يوم السبت 30 أبريل 2024م، الموافق 29 رمضان 1445م، حيث لن تتم رؤية هلال القمر، وربما تكون بالأجهزة البصرية مساء يوم الأحد الموافق 1 مايو 2024، المتمم لشهر رمضان المبارك، والذي سيكون أول شوال لهذا العام يوم 2 مايو 2024، والذي سيتزامن مع 1 شوال 1445. والذي سيكون عيد الفطر مبروك.

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر في تونس

يتم النظر فيه عيد الفطر 2024 في تعتبر تونس من أمتع الأعياد فيها، فهي لها استعدادات متقنة، ولها طابعها الخاص وأجواء احتفالية مليئة، وقد بدأت الفرحة. عيد الفطر قبل أيام من موعده، الأيدي ممدودة بالدعاء والناس يتصدقون ويعملون الخير بالإضافة إلى التبرك منهم، يتجولون بين المحلات التجارية لشراء ملابس العيد للأطفال قبل العيد وفي يوم العيد يبدأ أهل تونس الذهاب إلى المقابر والمساجد المزدحمة بالناس للترحم على الموتى وإقامة العيد.

بالإضافة إلى الأطباق الخاصة بهذه المناسبة حيث يتم طبخ الحلام في تونس العاصمة، ويتناولون الحلويات والمشروبات التقليدية وغيرها، ويحتفل سكان ولاية نابل بطهي العصيدة البيضاء مصحوبة بصلصة اللحم، بينما في ولاية بنزرت الساحلية تحتفل العائلات بعيد الفطر بتحضير سمك القاروص. والمفصليات والأسماك المرجانية على الغداء في اليوم الأول. عيد الفطر مبروك.

الوجهات الشمالية الغربية تحضر المشكلة وهي من أنواع الحلويات التقليدية وهي عبارة عن مقرمشات ممزوجة بالفواكه والبيتي فور وكذلك البرزكان وهو عبارة عن يخنة بين لحم الضأن والفواكه المجففة والحليب تحضر عصيدة الفارينا مع المقود وهي عبارة عن صلصة مع القرع الأحمر واللحم، وتجتمع العائلات هناك في بيت الأب أو الأخ لتناوله مع الكسكس، كما تفضل بعض النساء في ولاية قفصة طبخ الفول المدمس.

خلال العيد يكون للأطفال النصيب الأكبر في الحصول على أموال العيد، إلى جانب الزيارات التي يقوم بها أقارب الوالدين والإخوة والأعمام للحفاظ على روابط الأسرة وزيارتهم وقضاء عطلة العيد معًا للاحتفال معهم. أن يملح زوجته ويقدم لها هدية على المجهودات الكبيرة التي تبذلها.

هذه هي المعلومات الكاملة التي جمعنا عنها موعد عيد الفطر 2024 في تونسلقد قدمنا ​​أيضًا معلومات حول ظهور المهرجان في عيد الفطر المبارك 1445 في تونس والذي يعتبر من الأشياء التي تنتقل من جيل إلى آخر خلال العيد.