أخبار عاجلة

حقيقة انسحاب تهاني القحطاني من الأولمبياد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حقيقة انسحاب تهاني القحطاني من الأولمبياد - بوراق نيوز

حقيقة انسحاب تهاني القحطاني من الأولمبياد ولأن مباراتها القادمة ستكون في الجولة الـ32 للجودو ضد لاعبة إسرائيلية، فهذا من الأمور التي اهتم بها العرب عامة والسعوديون خاصة. وتحمل هذه المواجهات، سواء في الفن أو الرياضة، حساسية كبيرة لدى العرب بسبب الصراع العربي الإسرائيلي الذي أدى إلى احتلال فلسطين وإرهاب شعبها بالصراعات السياسية.

من هي تهاني القحطاني

تهاني القحطاني هي لاعبة جودو سعودية شابة. بدأت ممارسة الجودو عام 2018 واستطاعت أن تصبح من أفضل اللاعبات في المملكة خلال تلك السنوات القليلة، واستطاعت المشاركة في أولمبياد طوكيو 2024 من خلال تمثيل المملكة في المملكة. يعتقد الرياضيون الأولمبيون أن المرأة السعودية قادرة على التحدي والمنافسة. وانضمت تهاني إلى الفريق السعودي الأول للجودو، وشاركت في العديد من المعسكرات الخارجية، منها معسكر في مدينة القاهرة المصرية وأيضًا في طشقند بأوزبكستان، بالإضافة إلى العديد من المعسكرات الداخلية في مركز تدريب الاتحاد بالأميرة. جامعة نورا وكذلك نادي الرياض شاركت في بطولة العالم في بودابست المجر عام 2024 وحصلت أيضًا على الميدالية الفضية في بطولة المملكة للجودو للسيدات عام 2024، وفي العالم التالي تمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية. .

حقيقة انسحاب تهاني القحطاني من الأولمبياد

بدأ الحديث عن انسحاب لاعب الجودو السعودي تهاني القحطاني ومن أولمبياد طوكيو، وبعد قرعة دور الـ32 أمام اللاعب الإسرائيلي راز هيرشكو بوزن +78، كان من المقرر أن تقام المواجهة يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 05:45 بتوقيت مكة المكرمة، ووحتى الآن لم يصدر أي إعلان رسمي من اللاعبة أو من المشرفين على بعثة السعودية في أولمبياد طوكيو حول انسحابها من المواجهة..

ولذلك ليس من المؤكد ما إذا كانت ستنسحب من البطولة أم لا. وأبدت القحطاني التي استعدت لمواجهة تاريخية ومصيرية قبل القرعة، حماسا كبيرا وشجاعة غير عادية للمضي قدما في البطولة لتصنع لنفسها اسما كبيرا في أهم المحافل الرياضية العالمية في العالم، الأولمبياد، لتتمكن من تحقيق الفوز. ترفع اسم بلدها وتثبت أن المرأة السعودية قادرة على المنافسة على المستوى. ويتوقع بعض المحللين الرياضيين ذلك تهاني القحطاني ولا يجوز لها الانسحاب من البطولة بسبب مواجهتها لاعبة إسرائيلية، نظرا لطموحها الكبير ورغبتها القوية في رفع مكانة بلادها في الجودو للسيدات.

دعوات لعدم انسحاب تهاني القحطاني

وبعد ظهور نتائج القرعة التي أدت إلى احتمال إجراء مقابلة مع اللاعب السعودي تهاني القحطاني مع نظيرتها الإسرائيلية، لتكون المواجهة الأولى بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي، انطلقت حملة على تويتر تحت وسم “تهاني القحطانيوأضاف: “الطلب من اللاعبة الاستمرار في البطولة وعدم الانسحاب منها، وطالبتها شخصيات إعلامية بارزة وناشطون على منصات التواصل المختلفة بتوضيح ضرورة استمرارها في البطولة بالقول إن الرياضة لا علاقة لها بالسياسة”. لا تفعل وهذا انسحاب تهاني ولن يكون سبباً في سقوط إسرائيل، وعلى اللاعبة أن تتدرب جيداً وتفوز على نظيرتها الإسرائيلية. ويرى البعض أن الانسحاب من البطولة يمثل أزمة. لقد انتهت تلك الثقافة ولم يعد لها مكان في الوجود العالمي، فيما رأى البعض أن تهاني لا تمثل نفسها في تلك البطولة، بل الوطن والشعب السعودي، ولذلك لا ينبغي لها أن “تتخذ قراراً بالانسحاب من البطولة”. المسابقة.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال؛ ومن خلال ذلك تعرفنا على أهم المعلومات عنه حقيقة انسحاب تهاني القحطاني من الأولمبياد كما تعرفنا في طوكيو 2024 على أهم المعلومات عن لاعبة الجودو السعودية، والدعوات لعدم انسحابها من البطولة.