أخبار عاجلة

جدول فعاليات عيد الاضحى الاردن 2024 – 1445 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم جدول فعاليات عيد الاضحى الاردن 2024 – 1445 - بوراق نيوز

فعاليات عيد الاضحى الاردن، تحدد وزارة السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية فعاليات عيد الأضحى المبارك الذي يقام في مختلف المحافظات الأردنية، بهدف توفير أجواء الفرح والبهجة لمواطني المملكة، وسنقوم تعرف عليك من خلال موقع المحتوى على أبرز… فعاليات عيد عيد الأضحى في الأردن أول أيام العيد.

عيد الأضحى 2024

يصادف عيد الأضحى في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم العاشر من شهر ذي الحجة سنة 1445هـ، الموافق التاسع من شهر يوليو 2024م، وهو أحد العيدين عند المسلمين الذين يحتفلون به. فبعد الوقوف بعرفات في كل عام يتقربون فيه إلى الله -سبحانه وتعالى- بتقديم الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، كما تقام خلال هذا العيد عدد من الأنشطة التي تهدف إلى إدخال البهجة والسرور على قلوب المواطنين، تزامناً مع بدء العطلة الصيفية لطلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى عودة بعض الوافدين لقضاء إجازتهم الصيفية في المملكة.

فعاليات عيد الاضحى الاردن

وأكدت ذلك وزارة السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية وتستأنف فعاليات مهرجان “الصيف الأردني” خلال أيام عيد الأضحى في كافة المحافظات الأردنية. وذلك بعد توقف الأنشطة لمدة أسبوع بسبب حادثة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة. وفي أيام الجمعة، حيث تبدأ الفعاليات في الساعة السادسة والنصف مساءً وتستمر حتى العاشرة ليلاً، تشمل فعاليات مهرجان صيف الأردن 2024 عروضاً مسرحية وفعاليات ترفيهية وفنية وتراثية بمشاركة نخبة من النجوم الأردنيين.[1]

في نهاية هذه المقالة سوف نتعرف على الجدول فعاليات عيد الاضحى الاردن وبالنسبة للعام 2024 – 1445، علمنا أيضًا موعد بدء عيد الأضحى في المملكة.