أخبار عاجلة

اين تقع الارجنتين في اي قاره - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اين تقع الارجنتين في اي قاره - بوراق نيوز

اين تقع الارجنتين في اي قاره؟الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم وثاني أكبر دولة في أمريكا اللاتينية بعد عاصمة البرازيل وأكبر مدينة هي بوينس آيرس، تقع على الساحل الشرقي لقارة البلاد أين تقع الأرجنتين؟ ومن خلال موقع المحتوى سيتم تضمين الإجابة على هذا السؤال.

اين تقع الارجنتين في اي قاره

تقع الأَرجنتين في قارة أمريكا الجنوبيةتقع الأرجنتين في المنطقة الجنوبية من قارة أمريكا الجنوبية، ويحدها من الشمال بوليفيا وباراجواي، ومن الشمال الشرقي البرازيل، وتشيلي من الغرب، وأوروغواي، وينقسم المحيط الأطلسي من الشرق إلى أربع مناطق طبوغرافية، وهي أولها منطقة البامبا التي تحتوي على بحيرات كثيرة، وترتفع تدريجياً من المحيط الأطلسي إلى سفوح جبال الأنديز، والثانية منطقة باتاجونيا، وهي منطقة شبه قاحلة تعصف بها الرياح، وترتفع إلى ارتفاع مرتفع. 1500 متر مع منخفضات تنخفض عن سطح البحر بارتفاع 32 متراً، والثالثة هي السهول الشمالية الشرقية التي تقع شمال منطقة البامبا وشرق جبال الأنديز، والرابعة شمال غرب جبال الأنديز التي تمتد بمحاذاةها. النصف الغربي من البلاد. [1]

أين تقع الأرجنتين في أي قارة؟

أين تقع الأرجنتين في أي قارة؟

مدن الأرجنتين

البلدات والمدن الأرجنتينية كثيرة ومتنوعة، وأكبرها، حيث تضم حوالي 30% من إجمالي السكان، هي الأكثر ازدحامًا وأكثرها عالمية، ولكن هناك أيضًا مدن قديمة تستحق الزيارة بسبب الهندسة المعمارية الإسبانية التي تمتلكها مجموعة مختارة من الأكبر والأكثر شهرة. مهم:

قرطبة

باعتبارها ثاني أكبر مدينة في الأرجنتين، في منطقة أكثر شعبية، فهي تتمتع بمزيج انتقائي من التاريخ والحديث. منطقة صغيرة جدًا (على بعد بضع بنايات فقط في كل اتجاه من Main Plaza، San Martin)، مما يجعلها بسيطة وسريعة للغاية.

روساريو

تعد روزاريو حاليًا ثالث أكبر مدينة في الأرجنتين، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة، وهي مدينة تشهد بعض الانتعاش هذه الأيام جغرافيًا، وتتمركز المدينة على الواجهة البحرية وتمنع سلسلة الجزر الصغيرة الواقعة في دلتا بارانا. كانت منطقة الواجهة البحرية تعتمد حتى إلى حد ما على مرحلة إعادة التطوير التي جعلتها واحدة من أفضل المدن.

لا بلاتا

تقع لا بلاتا على بعد حوالي ساعة جنوب شرق بوينس آيرس، على طول ضفاف نهر ريو دي لا بلاتا. تأسست في الأصل عام 1888 كعاصمة لمنطقة بوينس آيرس – تشبه المظهر لأنها توفر استراحة من … حسنًا مع بعض النقاط المثيرة للاهتمام، مثل الكاتدرائية (قبالة بلازا مورينو) ومتحف التاريخ الطبيعي.

كوريينتس

سميت كورينتس على اسم التيارات التي تتدفق وتحوم في هذا وهي نقطة التقاء نهري بارانا وباراجواي، وتوفر مكانًا هادئًا لقضاء بضعة أيام، وهي مدينة صغيرة نسبيًا يبلغ عدد سكانها حوالي 300000 نسمة وتوفر نقطة وصول إلى كل من مدينة بوساداس الشمالية والأراضي الرطبة الأقل شهرة في إستيروس ديل إيبيرا.

نيوكين

عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه، تُستخدم بشكل أساسي كنقطة عبور للطرق المؤدية إلى المناطق الأكثر شعبية في منطقة البحيرة في الجنوب، وهي مدينة لعلماء الحفريات.

سان ميغيل دي توكومان

وهي خامس أكبر مدينة في الأرجنتين، ويبلغ عدد سكانها حوالي 700000 نسمة. إنها مدينة كبيرة وصاخبة وتاريخية. عندما كانت موقع إعلان استقلال الأرجنتين.

سان أنطونيو دي أريكو

يعود تاريخ هذه المدينة الهادئة إلى أوائل القرن التاسع عشر، وهي المفضلة لدى السياح، وتقع على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من العاصمة، وقد تأسست في أوائل القرن التاسع عشر، وهي مليئة بأشياء تذكر بالتاريخ القديم.

وأخيرا، تم تحديد الإجابة على سؤال أَينَ تَقع الأَرجنتين في أَي قارَه بالإضافة إلى معلومات أخرى عن عملة الأرجنتين وأشهر مدنها.