أخبار عاجلة
الدرهم يسجل شبه استقرار مقابل الأورو -

موعد صلاة عيد الاضحى في البحرين 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موعد صلاة عيد الاضحى في البحرين 2024 - بوراق نيوز

موعد صلاة عيد الاضحى في البحرين 2024 وأماكن الصلاة التي يقصدها الكثير من المواطنين والمقيمين في البحرين موعد صلاة لقد حل العيد فكل مدينة تختلف عن غيرها بدقائق معدودة في أوقات الصلاة لذلك عليك معرفة مواقيت صلاة العيد في المدن البحرينية وهو ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال موعد صلاة عيد الاضحى في البحرين 2024.

موعد صلاة عيد الاضحى في البحرين 2024

أعلنت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية عن مواعيد انعقاد الدورة صلاة عيد الأضحى في البحرين 2024، والتي تختلف من مدينة إلى أخرى، كما… موعد صلاة العيد في البحرين سوف تكون هناك في تمام الساعة 10:00 الخامسة واثنا عشر دقيقة 5:12 صباجاً فرق بسيط في الوقت بين المدن المختلفة في مملكة البحرين؟

أماكن صلاة العيد في البحرين 2024

أعلنت إدارة الوقف السني عن جاهزية مصلى العيد في عموم المملكة لاستقبال المصلين وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا والتي أقرها الفريق الطبي الوطني، حفاظاً على السلامة والأمان. الصحة للجميع، ولجنة المصلى برئاسة فضيلة الشيخ د. تم تشكيل راشد بن محمد الهاجري، وعُين رئيساً. ويضم مجلس الوقف السني جميع المصليات الرئيسية التي تقام لصلاة العيد، بالإضافة إلى صلاة الجماعة التي أعدتها الأوقاف البحرينية. لصلاة عيد الفطر، وأوضحت اللجنة توزيع هذه المصليات على الاجتماع، وكانت هذه المصليات على النحو التالي:

  • مصلى العيد بالمحرق بالقرب من موقف السيارات جنوب مقبرة المحرق (قاعة بن جمعان).
  • ساحة قلعة عراد.
  • مصلى العيد في الرفاع الشرقي، بالقرب من قلعة الرفاع.
  • الساحة المقابلة لمركز حمد كانو الصحي، دائرة 17، مدينة حمد.
  • مصلى العيد، مركز شباب مدينة حمد – الدوار الثاني بمدينة حمد.

كما ستقام صلاة العيد في باقي مساجد المملكة الخاضعة لإشراف إدارة الأوقاف السنية، كما تم تجهيز المساجد التي تم تحويلها إلى مساجد مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك وستكون كاملة التجهيز. مجهزة بكافة المستلزمات التي يحتاجونها ومجهزة لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل المشكل من إدارة الصيانة والخدمات الهندسية لتقديم التسهيلات للمصلين، من خلال الجولات الميدانية. فرقة العمل المشكلة من إدارة الصيانة والخدمات الهندسية لتقديم التسهيلات للمصلين.

كيفية آداء صلاة عيد الأضحى 1445

هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون كيفية الأداء صلاة عيد عيد الأضحى المبارك 1445، وهو مكون من ركعتين، ويبدأ وقته بعد ارتفاع شعاع الشمس مثل الرمح، وقد حدده العلماء بزوال احمراره، وينتهي وقته عند ظهور الشمس. ويختفي، وتكون صيغة الصلاة وطريقة أدائها كما يلي:

  • شكل الصلاة، حيث في الركعة الأولى سبع تكبيرات دون تكبيرة الإحرام، وفي الركعة الأولى بعد الفاتحة يقرأ سورة الأعلى أو سورة ق.
  • وفي الركعة الثانية يكبر خمس مرات ويقول من سورة الغاشية أو من سورة القمر.
  • وبعد الصلاة يخطب الإمام يذكّر فيه الناس وينصحهم. “كان صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، فيكون أول ما يفتتح به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم إلى الناس فيقيم الناس بيوتهم” فينصحهم وينصحهم ويأمرهم، وإذا أراد أن يذهب في مهمة أو يأمر بشيء أمر به ثم انصرف.

هذه كل المعلومات المتعلقة موعد صلاة عيد الاضحى في البحرين 2024 في جميع مدن السعودية وضحنا لكم أماكن صلاة العيد في البحرين 2024، عندما تعلمنا كيفية الأداء صلاة عيد الأضحى 1445 وظهوره.