أخبار عاجلة

اختفاء القطط في عيد الأضحى.. ماذا حدث؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اختفاء القطط في عيد الأضحى.. ماذا حدث؟ - بوراق نيوز


الاحد 16 يونية 2024 | 08:44 صباحاً

العقارية

دائمًا ما يلاحظ الناس اختفاء القطط خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، على عكس انتشارها المعتاد في الشوارع خلال الأيام العادية. هذا الأمر أثار تساؤلات حول ما إذا كان هذا الاختفاء حقيقيًا ومرتبطًا بذبح الأضاحي، أم أنه لا علاقة بينهما.

تفسيرات ظاهرة اختفاء القطط

تحدث العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن ظاهرة اختفاء القطط خلال عيد الأضحى المبارك. اقترح البعض أن القطط تختفي لأنها تتجمع حول سلات القمامة لتناول فضلات الطعام، بينما رأى آخرون أن القطط تختفي بسبب خوفها الشديد. هناك أيضًا من يعتقد أن القطط تخشى الكلاب التي تتجمع حول الأضاحي بعد ذبحها، مما يدفعها للاختفاء خلال أيام العيد حتى تبتعد الكلاب.

تفسير الخبراء لاختفاء القطط

أوضح الدكتور أحمد رمضان، طبيب بيطري، أن القطط تختفي خلال عيد الأضحى بسبب شعورها بالتوتر. القطط كائنات حساسة ورقيقة، ولا تتحمل رؤية الدم أو شم رائحته في الشوارع، مما يسبب لها القلق ويدفعها للاختفاء.

ردود متباينة

من ناحية أخرى، نفى الدكتور عاصم عبيد، طبيب بيطري، فكرة اختفاء القطط بسبب رائحة الدم. وأوضح أن القطط تتجمع حول فضلات الأضاحي بعد ذبحها باعتبارها مصدر غذائها، وأنه لا توجد معلومات علمية تدعم فكرة هروب القطط من رائحة الدم.

عيد الأضحى المبارك 2024

جدير بالذكر أن ذبح الأضاحي يعد من أهم شعائر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. المسلمون في جميع أنحاء العالم يستعدون حاليًا لاستقبال عيد الأضحى 2024، الذي يكثر فيه العبادات والأعمال الصالحة مثل الصلاة والصيام وترديد الأدعية الدينية وتقديم الصدقات.

اقرأ ايضا