أخبار عاجلة

ما هي اول دولة استضافت كاس العالم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ما هي اول دولة استضافت كاس العالم - بوراق نيوز

اول دولة استضافت كاس العالم يعد كأس العالم من الأحداث الرياضية الهامة التي يتابعها الجمهور الرياضي حول العالم. وتعتبر من أهم المسابقات التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر كل أربع سنوات. دولة استضافت كأس العالم، مع مقدمة عن بطولة كأس العالم 2024 المقامة في دولة قطر وعرض تقديمي ما هي أولاً دولة استضافت كأس العالم مرتين .

اول دولة استضافت كاس العالم

كأس العالم هي أهم مسابقة كرة قدم دولية، يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أو كما يعرف بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أقيمت هذه البطولة لأول مرة عام 1930، وكانت الأوروغواي حينها هي المضيفة لكأس العالم عام 1930.في ذلك الوقت، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أوروغواي لاستضافة كأس العالم، حيث كانت أوروغواي هي بطلة كرة القدم الرسمية مرتين في ذلك الوقت، وأيضًا للاحتفال بالذكرى المئوية لاستقلال الأوروغواي. وكانت النسخة الأولى في تاريخ كأس العالم.[1]

كأس العالم 2024 في قطر

كأس العالم لكرة القدم 2024 هي النسخة الثانية والعشرون من كأس العالموستستضيفها دولة قطر بعد حصولها على أغلبية الأصوات، لتكون المرة الأولى التي يقام فيها المونديال في دولة عربية، والمرة الثانية يقام في دولة آسيوية 32 منتخبا من مختلف أنحاء العالم. وسيشارك العالم في هذه البطولة لعام 2024، بمشاركة أربع دول عربية، وستقام بطولة كأس العالم 2024 في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2024 في ثمانية ملاعب في خمس مدن قطرية.

ما هي أول دولة استضافت كأس العالم مرتين

المكسيك وفرنسا وإيطاليا والبرازيل وألمانياوقد حظيت كل من هذه الدول بشرف استضافة كأس العالم مرتين، حيث كان ملعب أزنيكا في مكسيكو سيتي أول من استضاف مباريات كأس العالم مرتين، وملعب ماراكانا هو الملعب الثاني الذي استضاف مباريات كأس العالم مرتين، كما يقع هذا الملعب في مدينة ريو دي جانيرو.

وفي نهاية هذا المقال تم تقديمه اول دولة استضافت كاس العالم مقدمة عن بطولة كأس العالم 2024 المقامة في دولة قطر وعرض تقديمي ما هي أولاً دولة استضافت كأس العالم مرتين .