أخبار عاجلة

اسم الله الذي انكره المشركون هو - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اسم الله الذي انكره المشركون هو - بوراق نيوز

اسم الله الذي انكره المشركون هو سؤال يطرحه الكثير من الناس، فالله تعالى له صفات كثيرة يؤمن بها كل مسلم، أما الكفار المشركون فكانوا يؤمنون باسم من أسماء الله الحسنى، فما الذي سنتعرف عليه؟ في هذه المقالة.

اسم الله الذي انكره المشركون هو

إن اسم الله الذي انكره المشركون هو الرحمن وهو من أسماء الله الحسنى، لأنه يشير إلى الله عز وجل وحده. وهذا يعني أن أي خير يأتي إلى عباد الله عز وجل، ويجب أن نعلم تماماً أن ما يصيب العباد من خير ورحمة فهو من الرحمة. من الله عز وجل، وأن رحمة الله عز وجل عامة بين الإنس والجن وجميع مخلوقاته، سواء عرفناهم أم لم نعرف، ولأن اسم “الرحمن” يحمل في معناه “المتعدد”، هي نعمته. عام وهو أرحم الراحمين.

ونجد أن اسم الرحمن قد ورد في القرآن الكريم مرات عديدة حيث قال الله تعالى ( الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم) وقال تعالى أيضاً (تنزيل من الرحمن الرحيم نجد ذلك أيضاً في) . والبسملة تسمى اسم الرحمن، ونبدأ بها قراءة سور القرآن الكريم، ما عدا سورة التوبة.

كما أن هناك سورة في القرآن الكريم تسمى سورة الرحمن، وقد ورد في أول آية من السورة اسم الرحمن، كما قال الله تعالى (وإذا قيل لهم: “اسجدوا للرحمن” يقولون: “والرحمن لا يسجد لما أمرنا..” صدق الله العظيم.

كما قال الله عز وجل أيضاً (فأرسلنا في أمة قد خلت من قبله أمم لننبئهم بما أنزلنا إليك وهم بالرحمن لا يؤمنون قل هو ربي هناك) لا إله إلا هو عليه توكلت وإليه أنيب)) صدق الله العظيم، ونجد أيضا في صلح الحديبية أن سهيل بن عمرو كذب اسم الرحمن على الرسول صلى الله عليه وسلم. فأعلن عليه الصلاة والسلام أن يؤلف الكتاب، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “بسم الله الرحمن الرحيم”، فقال سهيل: أما الرحمن الرحيم، والله لا نعرف ما هو ولكن اكتب باسمك يا الله، فأمر به النبي صلى الله عليه وسلم.

فضل أسماء الله الحسنى

كل واحد منا يعرف أسماء الله الحسنى التسعة والتسعين، ولأننا نستمع إليها كثيراً ونحفظها، ونجد أنه من السهل حفظ أسماء الله الحسنى، ولكننا نعرف فضائلها، وفي هذه النقاط التالية:

  • لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصلاة، والصلاة باسم من أسماء الله تعالى أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال (إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا فمن أحصاها دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فصدق وأوضح لنا الحديث أن حفظ الأسماء الحسنى) فإن معرفتهم والعمل بهم ضمن له الجنة، والمهم الاقتداء بأسماء الله الحسنى.
  • وكما يقول الله تعالى (وله الأسماء الحسنى فادعوه بها) صدق الله تعالى، وثبت أن هناك إجابة للدعاء في حالة الدعاء للرب. أسماء الله الحسنى والدعاء لها.
  • كما تعتبر أسماء الله الحسنى هي الطريق الذي يقودنا إلى الجنة، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (من أحصاها دخل الجنة) رسول الله صلى الله عليه وسلم . عليه السلام، قال الحق.[1]

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن عرفنا ذلك اسم الله الذي انكره المشركون هووتعرفنا أيضًا على فضائل أسماء الله الحسنى وموعظة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن ذلك سبب إجابة الدعاء والطريق إلى الجنة.