أخبار عاجلة

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك - بوراق نيوز

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك هذا هو الدعاء الذي ينشده جميع المسلمين في كافة بقاع الأرض في هذه الفترة الحرجة والمفصلة من تاريخ البشرية، والتي تشهد انتشار وباء كورونا الذي ظهر في نهاية العام 2024 وانتشر بسرعة كالنار من بلد إلى آخر. ، وتحصد أعدادًا كبيرة من الإصابات والوفيات، وتعجز أعظم الأنظمة التي وقفت عنها عن إيجاد لقاح أو دواء، لتبقى بفضل رب العالمين هي الملجأ والملجأ للشفاء. من كل دعاء، وليكن الدعاء باب الخير لخلاصه هذا المرض والوباء.

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك

تضرعوا إلى الله عز وجل وألحوا على الدعاء بالحفظ والحماية منه هذا المرضلأنه جند من جند الله، وهو وحده القادر على السيطرة عليها ومنعها ووقف انتشارها، ومن الأدعية المشهورة في هذا الشأن ما يلي:

• دعاء لله للوقاية من الوباء:

“يا إلهي هذا المرض جند من جندك تصيب من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، اللهم اصرفه عنا، وعن بيوتنا، وعن أهلينا، وعن أزواجنا، وبيوتنا، وأراضينا، وأراضي المسلمين. واحفظنا مما نخاف ونخاف، إنك أنت خير الحافظين».

• دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك:

“اللهم إذا هذا المرض هو جند من تصيب به جنودك من تشاء، وتصرفه عن من تشاء، اللهم أخرجه من بيوتنا وعن بلاد المسلمين، وقنا شر الداء، وقنا بك من اللدغة والطاعون والبؤس. اللطف يا لطيف إنك على كل شيء قدير.”

إقرأ أيضًا: دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان

ادعية المرض والوباء مكتوبة

بعد التعرف دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك والتي يمكن تكرارها لطلب العون من الله عز وجل لمواجهة فيروس كورونا. ويمكن التعرف على الأدعية المكتوبة للأمراض والأوبئة من الأوبئة، ومنها ما يلي:

  • “ربنا لو كان هذا البلاء والوباء ذنباً فعلناه، أو ذنباً فعلناه، أو ظلماً فعلناه، أو معصية فعلناها، أو فريضة فعلناها، أو ذنباً تركناه، يا رب! اللهمّ إنا نتوب إليك من كل ذنب، ونستغفرك من كل معصية، ونأسف إليك من كل ذنب، فاغفر لنا يا أرحم الراحمين.
  • “ربي ابعد عنا هذا الوباء ربي ابعده عن أهلي وأحبتي وكل من رأيت منه خيرا، ربنا احفظنا من كل شر وسوء بعينك التي تسهر وترزقنا” لا تنام .”

ادعية رفع البلاء والوباء

دعاء اللهم ان هذا المرض من جنودك ومن الأدعية المميزة لرفع البلاء والوباء، هناك أيضًا عدد كبير من الأدعية التي يمكن للإنسان أن يرددها فيدعو الله عز وجل أن يحفظه وأهله من شر الأسقام، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم أجمل الأدعية المفيدة بإذن الله لدفع الوباء والأسقام والبؤس:

• دعاء يردده الإنسان بقلب مليء بالإيمان: “”اللهم أنت ثقتي في كل حاجة، أنت رجائي في كل ضيق، كشفت خداعنا وضعفنا، مجدنا كأعداءنا، اللهمّ فرج همومنا، أنت ولي نعمنا ومنعمنا” الذي يرزقنا يا الله أن يشفي مرضانا ويرفع همنا يا رحمن.”

• دعاء لدفع الوباء: “يا رب يا كاشف الأمور الجليلة، اللهم يا كاشف المهموم والهمم، يا كريم يا مفرج كل حاجة عظيمة، يا يمن إذا أراد شيئاً قال له كن فيكون” “يا ربنا ارفع عنا الوباء والبؤس، واحفظنا يا الله من كل بؤس وبؤس.”

• دعاء تحصين النفس من المرض والوباء: “تقويت برب العزة واعتصمت برب العالمين، وتوكلت على الله الحي الذي لا يموت، ربنا ارفع عنا هذا الوباء والطف بنا. “اللهم ارفع عنا الوباء والأوبئة والزلازل والأمراض إنك على كل شيء قدير.”

• يستودع المسلم نفسه وأهله رب العالمين بهذا الدعاء: “اللهم إني استودعتك نفسي وأهلي ومالي وبلدي وأولادي وصحتي وكل ما أملك، فاحفظنا بحفظك، يا مولانا، يا ربنا، يا خير الحافظين، يا أعلي الحافظين. يا كريم السائلين، ارفع عنا الوباء والبلاء بلطفك ورحمتك”.

بين يديك الآن دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك عليكم بتكرارها في كل وقت خلال أيام شهر رمضان المبارك، لعلها تكون الملجأ الذي يوقف انتشار وباء كورونا، وتكون سببا في حماية الجميع من شر هذا الوباء، للحماية المسلمين من المرض والعدوى.