أخبار عاجلة

بيان مهم من الداخلية بشأن الحجاج المصريين المفقودين بالسعودية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بيان مهم من الداخلية بشأن الحجاج المصريين المفقودين بالسعودية - بوراق نيوز

مازالت صور الحجاج المصريين المفقودين بالمملكة العربية السعودية الذين فقدوا ذويهم وأصدقائهم أثناء تأدية مناسك الحج لهذا العام، تتصدر منصات التواصل الاجتماعي التي باتت الوسيلة الوحيدة لبحث أهالي المفقودين عنهم من خلال المجموعات والصفحات المختلفة بعدما فشلت كافة المحاولات في العثور عليهم من خلال عمليات الإبلاغ والتواصل مع الجهات المعنية بمصر والسعودية.

الحجاج المصريين المفقودين

وفي هذا الإطار، كشفت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي، نشرته قبل ساعات على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن حقيقة وجود مفقودين بين صفوف الحجاج الذين ذهبوا إلى المملكة بشكل رسمي سواء عن طريق حج القرعة أو الحج السياحي أو حج وزارة التضامن الاجتماعي.

فآشارت الداخلية إلى أن مصدر أمنى في بعثة الحج المصرية، أكد على عدم وجود أي مفقودين في صفوف حجاج القرعة أو السياحة أو التضامن، المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج.

وأوضح المصدر أن المفقودين هم أشخاص غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية، وغير مسجلين في بوابة الحج المصرية.

كما أعلنت الداخلية المصرية عن أنم يتم في الوقت الراهن تفويج آخر دفعة من الحجاج المصريين من مشعر منى لتوصيلهم إلى فنادق الإقامة في مكة المكرمة.

وفي السياق ذاته، كانت أكدت وزارة الهجرة المصرية أنها تتابع مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية موقف الحجاج المفقودين، كما يتم التنسيق مع السلطات بالمملكة بشأن عودة جثامين المتوفين منهم.