أخبار عاجلة

كلام جديد عن زيادة المعاشات ومرتبات الموظفين في يوليو المقبل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كلام جديد عن زيادة المعاشات ومرتبات الموظفين في يوليو المقبل - بوراق نيوز

يود الكثيرون معرفة مصير زيادة المعاشات ومرتبات الموظيفين في شهر يوليو المقبل، وهو الموعد الرسمي للزيادة السنوية المقررة لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والعاملين بالدولة.

وستجد في هذا الخصوص العديد من الأنباء والمعلومات المزيفة التي تنتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من التفاعل والمشاهدات، والتي تفيد بأنه سيتم إقرار زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والموظفين مع بداية الشهر المقبل.

وحسمًا للجدل المثار حول هذا الشأن، يجب معرفة أن الزيادة السنوية التي تصرف لموظفي الدولة والمستفيدين من منظومة المعاش قد تم صرفها بالفعل مع بداية شهر مارس الماضي، بعد صدور قرار رئاسي بتبكير صرف تلك الزيادة السنوية أربعة أشهر؛ لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين ومعاونتهم على مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار.

وبالتالي لا يوجد أي قرار جديد أو حتى نية من الدولة لمنح زيادة جديدة سواء لأصحاب المعاشات أو الموظفين تصرف مع المستحقات المالية لشهر يوليو 2024.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك فئة معينة من الموظفين سيحصلون على زيادة جديدة الشهر المقبل، وهم الموظفون المقرر ترقيتهم في يوليو 2024، و ذلك في حال أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن الترقية في إعلان رسمي.

زيادة المعاشات والمرتبات

يذكر أن الزيادة الأخيرة التي تم منحها لأصحاب المعاشات في أول مارس الماضي، بلغت قيمتها نحو 15% من إجمالي المعاشات، بينما تراوحت قيمة الزيادة في مرتبات الموظفين ما بين 1000 إلى 1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية.

موعد صرف مرتبات يوليو 2024

وفي سياقٍ متصل، كانت وزارة المالية قررت، في وقتٍ سابق، تبكير موعد صرف مرتبات الموظفين عن شهر يوليو؛ نظرًا لتبكير صرف مرتبات يونيو الجاري بمناسبة عيد الأضحى.

فقررت المالية أن يبدأ صرف مرتبات يوليو القادم يوم الخميس الموافق 18 من نفس الشهر، بينما أعلنت عن صرف مرتبات شهر أغسطس في يوم 22-8-2024، وصرف مرتبات شهر سبتمبر بدايةً من يوم 22-9-2024..