أخبار عاجلة

اعرف التحركات الجديدة في أسعار السلع اليوم 21 يونيو قبل ما تشتري الخزين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اعرف التحركات الجديدة في أسعار السلع اليوم 21 يونيو قبل ما تشتري الخزين - بوراق نيوز

يحرص الكثيرون على متابعة أسعار السلع الغذئية الأساسية قبل شراء خزين الشهر منها؛ لمراقبة التحركات التي قد تطرأ عليها في ظل التغيرات السريعة التي تشهدها الأسعار في الأسواق المحلية منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، بالتوازي مع التوترات العالمية التي ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية.

وبدورنا نحرص في موقعنا على متابعة تطورات أسعار السلع الأساسية في مصر، ونقلها يوميًا لقرائنا من خلال تقرير يسرد متوسط سعر كل سلعة، والتطرق للجديد بشأن الإجراءات الحكومية المتخذة للسيطرة على الأسعار إن وجد.

أسعار السلع الأساسية اليوم

يتفاوت سعر كل سلعة من السلع الأساسية بمعدلات طفيفة بين المحال والسلاسل التجارية بالسوق المحلي، وذلك حسب المنطقة السكنية، ونوع المنتج.

ولكن يأتي متوسط الأسعار كما عرضته بوابة الأسعار المحلية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابعة لمجلس الوزراء، على النحو التالي:

يصل متوسط سعر السكر المعبأ إلى 35.67 جنيه للكيلو الواحد، وقد يرتفع سعر الكيلو ليصل إلى 40 جنيهًا في بعض المحال التجارية.

بينما أعلى سعر للدقيق المغلف يسجل نحو 24 جنيهًا، في حين يتراجع عن هذا المستوى في بعض المحال، مسجلًا نحو 21 جنيهًا، وفي الوقت نفسه يسجل سعر كيلو الدقيق السائب ما بين 16 و 18 جنيهًا.

وعن سعر المكرونة المعبأة فيصل الكيلو منها إلى 33.4 جنيه، ويدور سعر الكيلو السائب ما بين 21 إلى 30 جنيهًا، حسب النوع والجودة.

سعر الأرز اليوم

ومتوسط سعر الأرز المعبأ عالي الجودة يصل إلى 34 جنيه للكيلو، بينما الأرز السائب يدور سعره بين 25 و 28 جنيهًا للكيلو الواحد.

وسعر الزيت يسجل نحو 87.33 جنيه للعبوة وزن 1 لتر من زيت عباد الشمس، بينما العدس (الصحيح المعبأ) يسجل نحو 69.67 جنيه، والفول يصل إلى 55 جنيهًا، فيما يصل سعر الشاي إلى 12.58 جنيه.

أما سعر البيضة البلدي مازال مرتفعًا، حيث يسجل 5.75 جنيه، وذلك على الرغم من انخفاض سعر كرتونة البيض البلدي إلى 135 جنيهًا مقارنةً بأسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض التي تصل إلى 160 جنيهًا.