أخبار عاجلة

مبالغ هائلة لصالح أصحاب المعاشات.. بيان مهم من المالية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مبالغ هائلة لصالح أصحاب المعاشات.. بيان مهم من المالية - بوراق نيوز

أصدرت وزارة المالية بيانًا أعلنت من خلاله عن المبالغ الهائلة التي تم تخصيصها لدعم أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم وجميع المؤمن عليهم خلال السنوات الماضية والقادمة.

فآشارت المالية، في بيانها، إلى أنه تم تحويل مبلغ يصل إلى تريلون و 117.4 مليار جنيه للمعاشات خلال السنوات الست الماضية وحتى العام المالي الجديد 2024-2025، وذلك منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة في سبتمبر 2019 بفض التشابكات المالية مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت أن الهدف من ذلك التكليف الذي جاء على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، كان ضمان توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والمؤمن عليهم.

كما أعلنت عن أن الخزانة العامة للدولة تقوم بتسديد نحو 913.2 مليار جنيه للمعاشات منذ 6 سنوات وحتى نهاية شهر يونيو الحالي لعام 2024.

و كذلك ذكرت الوزارة أنه تم تخصيص نحو 214.2 مليار جنيه لسداد التزامات الخزانة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، فضلًا عن عزمها تحويل نحو 46 تريليونًا و 478.9 مليار جنيه للهيئة بحلول عام 2050.

وقالت وزارة المالية إن كل هذه المبالغ الضخمة تأتي في إطار حرصها على سداد التزاماتها لدعم منظومة المعاشات رغم الضغوط الشديدة التي تواجهها الموازنة العامة للدولة نتيجة الأوضاع العالمية والإقليمية والمحلية الراهنة.